التخطي إلى المحتوى

أكد نقيب الصيادلة، السيد الدكتور محيي عبيد مساء يوم أمس الإثنين، إن سوف يتم خفض سعر حوالي 3100 نوع من الأدوية في شهر أغسطس المقبل، وهذا بعد أن انخفض سعر الدولار الأمريكي ووصوله لسعر 15.75 جنيه مصري، وأشار أن تم إعادة تسعير تلك الأنواع من الأدوية بناء على سعر الصرف عندما وصل سعر الدولار الأمريكي لحوالي 18 جنيه مصري.

محيي عبيد يصرح بإنخفاض سعر الدواء

كما أضاف السيد محيي عبيد، في حواره مع الإعلامي الكبير أحمد موسي، في برنامجه التليفزيوني على مسئوليتي، الذي يعرض على قناة صدي البلد أن سعر الدواء الذي زاد لابد وأن ينخفض، وأشار أن الدواء المصري يصدر إلى أكثر من 70 دولة كما أنه يمتاز بسمعة طيبة في قارة إفريقيا.

ولكن ثمنه رخيص، وقد شدد أن غش الدواء ظاهرة عالمية والولايات المتحدة هي الدولة المتصدرة لتلك الظاهرة، كما أشار أن تلك الظاهرة منحصرة في مصر بنطاق ضيق جدا، ويدخل ذلك النطاق في السوق عن طريق المخازن.

كما صرح أن أقل صيدلية في مصر تحتوي على أدوية منتهية الصلاحية بحوالي 3 آلاف جنيه مصري، وغير ممكن بيع تلك الأدوية للمرضي، ويتم فرز تلك الأدوية قبل أن تنتهي صلاحيتها بثلاث شهور.

كما أوضح أن مهنة الصيدلي ليست نوع من أنواع التجارة إنما هي طرف أصيل في منظومة دوائية كما تمثل حوالي 50% من تلك المنظومة، كما أضاف أن جميع الصيدليات تقوم بتجميع الأدوية المنتهية الصلاحية في مخازنهم وقام بمخاطبة شركات الأدوية بضرورة إستردادها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *