التخطي إلى المحتوى

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بيان رسمي للرد غلى خبر تقليص حصة المواطن من رغيف العيش ، بعدد تردد شائعات عن اعتزام وزارة التموين خفض نصيب الفرد من عدد أرغفة الخبز لتكون ثلاثة أرغبة بدلاً من 5 أرغفة في اليوم، وهو الخبر الذي أثار ضجة إعلاميه كبيرة خلال الساعات الماضية، بخلاف حالة الضجر لدى المواطنين.

وزارة التموين نشرت منذ قليل على صدر موقعها الإلكتروني بيان أوضخت فيه حقيقة خبر تقليص حصة المواطن من رغيف العيش، وسنرفق لكم نص البيان بالكامل، وما جاء به من استنكار للوزارة من انسياق وسائل الإعلام وراء أخبار غير صحيحة، مما تسبب في إثارة الرأي العام.

أور رد فعل رسمي لوزارة التموين على خبر تقليص حصة المواطن من رغيف العيش

إليكم نص بيان وزارة التموين، بخلاف نشر أرقام الخدمة العاجلة لتحري الدقة وارسال الشكاوى للوزارة:

استنكرت وزارة التموين والداخلية الداخلية تورط وسائل اعلام في ترويج شائعة خفض حصة الخبر المدعم للفرد من 5 ارغفة يومياً الي 3 ارغفة وتبني وجهة نظر فئة ضيقة من اصحاب المصالح تضغط في هذا الاتجاه في الوقت الذي لا تتدخر فيه الوزارة جهدا لتأمين وصول الدعم للمستفيدين وخفض اسعار السلع الاساسية .. وتوكد الوزارة ان حصة الفرد 5 ارغفة يوميا كما هي دون تغيير بعدد 150 رغيف شهرياً ، وانه لا توجد خطة لدي الوزارة للاقتراب من حقوق المستفيدين من دعم الخبز المدعم كما يدعي .. وتؤكد الوزارة انه لا صحة مطلقاً لما يتم تناوله من بعض وسائل الاعلام حول هذا الموضوع .. ويوكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ان عدد الأرغفة المقرر للمواطن سيظل كما هو دون تغير 5 أرغفة .. واكد المصيلحي استمرار العمل بمنظومة الخبز الجديدة, وعدم حدوث أي خلل بها مع استمرار عملية حصول المواطنون على الخبز بشكل طبيعي وبسهولة ويسر, وفي أي وقت وطوال اليوم. وتناشد الوزارة جميع المواطنين في حالة وجود أي شكاوى في أي محافظة من محافظات الجمهورية, يرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية (19280) أو على رقم بوابة الشكاوي الحكومية (16528).

يتبين من البيان تأكيد وزير التموين على استمرارا العمل بحصة الفرد المعمول بها من أرغفة الخبز كما هي دون تغيير والتي تقدر بعدد 5 أرغفة من الخبز لكل مواطن يومياً.

وزير التموين يوضح حقيقة قرار تقليص عدد أرغفة العيش

بالفيديو نقدم لكم المؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور على مصلحي للرد على مظاهرات العيش ويوضح حقيقة إهدار ملايين الجنيهات بسبب سوء منظومة الخبز فيما يتعلق بالكارت الذهبي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *