التخطي إلى المحتوى

في هذا الموضوع نقدم لكم جدول ترتيب دوري الخليج العربي الاماراتي، وهو الدوري الرياضي الأول في كرة القدم الاماراتية، والذي كان يعرف  بالدوري الاماراتي للمحترفين، يعتبر فريق الشارقة أول من حمل لقب البطولة، بينما يعتبر  فريق العين هو اكثر من حمل لقب البطولة برصيد 12 لقب.

تفاصيل ترتيب دوري الخليج العربي الاماراتي

دوري الخليج العربي الاماراتي يتكون من أربعة عشر فريق يتنافسون في جدول الترتيب بنظام الصعود والهبوط، حيث يهبط الفريقان اللذان في ذيل ترتيب الدوري إلى دوري الدرجة الأولى الإماراتي ويصعد مكانهما الفريقان المتصدران لدوري الدرجة الأولى.

بينما تتأهل الفرق الثلاث المتصدرة لدوري الخليج العربي الاماراتي إلى دوري أبطال أسيا، وتشتد المنافسة بين الفرق الكبيرة من أجل الانفراد بصدارة جدول ترتيب دوري الخليج العربي، والحصول على لقب الدوري في نهاية المطاف.

بينما تتصارع فرق القاع وتنافس حتى لا تقع في هاوية الهبوط، مما يجعلها تتشبث بكل أمل أو نقطة تحفظ أو تضمن لها بقائها، ومن ثم بداية موسم جديد بكامل أسراره ومفاجأته والسعي لتحقيق معدل افضل من الموسم اللذي قبله.

صدارة ترتيب دوري الخليج العربي الاماراتي

يتصدر جدول ترتيب دوري الخليج العربي الاماراتي بعد ختام الجولة 23 من الدوري الاماراتي، نادي الجزيرة بعدد نقاط 59 نقطة، متقدما على نادي الاهلي صاحب المركز الثاني بثمانية نقاط، بينما يتذيل نادي دبا الفجيرة ترتيب الدوري الاماراتي برصيد 18 نقطة.

جدول ترتيب دوري الخليج العربي الاماراتي

وفيما يلي جدول ترتيب الدوري الاماراتي للجولة 23 من انطلاق البطولة، الجزيرة في الصدارة والاهلي في المركز الثاني:

جدول ترتيب دوري الخليج العربي، ترتيب الدوري الاماراتي
جدول ترتيب دوري الخليج العربي، ترتيب الدوري الاماراتي

ومن ناحية السجل الشخصي للإنجازات يتنافس لاعبو دوري الخليج العربي الإماراتي في تسجيل الأهداف على أرضية الملاعب من أجل المنافسة العامة في الحصول على صدارة الهدافين والفوز بلقب هداف الدوري الإماراتي.

ترتيب هدافي دوري الخليج العربي الاماراتي

ترتيب هدافي دوري الخليج العربي، هدافي الدوري الاماراتي
ترتيب هدافي دوري الخليج العربي، هدافي الدوري الاماراتي

هذا المقال يعرض لكم جدول ترتيب دوري الخليج العربي الاماراتي للجولة 23 من انطلاق البطولة في انتظار بقية جولات الدوري الاماراتي لنشر التحديثات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *