التخطي إلى المحتوى

اليوم العالمي للمرأة .. يحتفل اليوم العالم بعيد المرأة العالمي، المقرر له اليوم 8 مارس 2017، وهو عيد عالمي تم تحديد اليوم له تكريمًا للمرأة وعرفانًا بجميلها، من أجل التقدم والتطور الاقتصادي والسياسي والاجتماعي، وقد قامت شركة جوجل بإبدال الشعار الخاص بها بشعارين بمناسبة الاحتفال بعيد المرأة العالمي، كما قام موقع التواصل الاجتماعي بالاحتفال بالعيد اليوم عبر منشور يتم مشاركته على “الفيس بوك”.

اليوم العالمي للمرأة واحتفال جوجل

وقد قامت شركة جوجل منذ أمس الثلاثاء بإبدال الشعار الخاص بموقع البحث الشهير “جوجل” بشعار تعبيري عن المرأة والاحتفال بعيدها العالمي الموحد على مستوى العالم اليوم الأربعاء الموافق 8 مارس من كل عام، وقد جاء الشعار مقسم على هيئة صورتين يتم تحريكهم بالضغط على السهم المجاور للصورة وهذه الصور التي وضعتها جوجل.

الصورة الأولى التي تظهر عند فتح موقع البحث الشهير جوجل

والتي بها أشارات مصورة عن إنجازات الأم في بيتها مع أطفالها من الناحية التعليمية وكذلك عملها في الشئون المنزلية

الصورة الثانية التي تظهر حال الضغط على السهم المجاور للصورة

ويمكنك التراجع بالضغط على السهم من جهة اليسار للعودة للصورة الأولى

احتفال الفيس بوك باليوم العالمي للمرأة

واليوم مع صباح اليوم لكل المشتركين في موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” يجدون بيان من الفيس بوك احتفالا بالعيد العالمي للمرأة، بوضع صورة بها للمرأة وتحتها بيان من ادارة الفيسبوك بالاعتراف بالإسهامات التي تقوم بها المرأة في بناء المستقبل، معطية أشارة للجميع بالمشاركة والتعبير عن العيد العالمي للمرأة وإرسال المشاركة للعام أو للجهة التي تخصصها من القائمة لديك.

وهذه الصورة التي تظهر عند الضغط على المشاركة للبدء في التفاعل مع الاحتفال

نبذة تاريخية عن الاحتفال بالعيد العالمي للمرأة

  • يذكر أن السبب في الاحتفال باليوم العالمي للمرأة بسبب الإضرابات التي تمت في الولايات المتحدة الأمريكية والتي خرج بها الآف النساء تعبيرًا عن المعاملة السيئة بالعمل والتي استطاعت المرأة من خلال هذا الإضراب لفتح باب المناقشة والاستجابة لطلباتهم، مما استطاعت تحقيق مطالبها واصبح هذا اليوم يسمى اليوم العالمي للمرأة ويتم الاحتفال به كل عام.
  • ويرجع أيضأ إلى عقد أول مؤتمر نسائي في باريس عام 1954 مما جاء بتسميته اليوم العالمي للمرأة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *