التخطي إلى المحتوى

يستخدم العديد من المستهلكين أشياءًا بالمنزل قد يظنوا أنها غير ضارة، بل يظن الكثيرين بأنها الأفضل لأنها هي الأغلى سعرًا، ومن تلك الأشياء مأكولات وأدوات للعناية بالصحة، حتى لعب الأطفال لم تخلو من الضرر، وذلك لاحتوائها على مواد ضارة، قد تسبب السرطان وأمراض مزمنة تصيب الغدة الدرقية مما يعيق الاستمتاع بالحياة.

ومن الجدير بالذكر أن الاشياء التي ننتقيها من المحلات ونتشدد في مواصفاتها وتكون باهظة، أن تلك الأشياء هي الضارة بصحتنا أكثر من البضائع التي ربما تكون أرخص سعرًا منها وأقل إشراقًا في مظهرها، وذلك لاحتواء معظم البضائع البراقة لعنصر الرصاص الذي يعطيها صفات مقاومة وجذابة، تجعل منها أكثر جذبًا للشراء.

أشياء بالمنزل المصري نستخدمها وهي ضارة بالصحة

يجهل الكثيرين ماذا يستخدم وماذا يتجنب، ويتخيّر من البضائع الأجمل والأغلى، ولا يبحث فيها عن الأصح لجهله لمعايير الصحة، ويرى العلماء أهمية برامج التوعية الصحية لاستخدام الموفر والصحي وتجنب الباهظ الضار.

  • الدهانات: تعتبر الهانات من أكثر المواد التي تحتوي على الرصاص شيوعًا بالمنزل المصري، وتحيط الهانات بكل جزء من المنزل مما يجعل استنشاقها لا مفر منه.
  • ألعاب الأطفال: وهي الأشد خطورة حيث أن الطفل تكون مناعته لم تكتمل بعد، ويكون أكثر عرضة للإصابة بالأمراض، وتكون لعب الأطفال من أكثر الأشياء ملاطقة للطفل، والتي قد يضعها في فمه مما يجعل الإصابة أكيدة.
  • معجون الأسنان والذي يحتوي على الفلورايد لمقاومة التسوس،  ويعتبر الفلورايد من أخطر المواد الكيميائية التي لا تتحلل بالجسم وتسبب العقم والسرطان وأمراض الغدة الدرقية، خصوصًا وأن معظم الأطفال تقوم بابتلاعه.

كما أن التدخين من أقوى الاسباب التي تصيب الانسان بالسرطان.

أشياء تسبب السرطان

6 أشياء تصيب الفرد بالأسرة بأمراض السرطان والغدة الدرقية

  1. خيط تنظيف الأسنان: والذي تضيف إلية شركات الأدوية مادة الفلورايد لتسهيل انزلاقه بين الاسنان.
  2. أواني الطهي الغير لاصقة للطعام والتي تحتوي على المادة التي تمنع الطعام من الالتصاق وهي ضارة جدًا عند تعرضها للحرارة.
  3. معاطف الوقاية من المطر حيث تحتوي على نسبة مرتفعة من الرصاص لتجنب تخلل المطر خلالها.
  4. علب البيتزا حيث تقوم الشركات بتبطينها بمادة عازلة تمنع السوائل من التسرب خارج العلبة، ومن الخطير أن البيتزا توضع بها ساخنة مما يزيد من الاثر السئ لها.
  5. الأطباق والاكواب الورقية حيث تقوم الشركة المصنعة بعمل بطانة لها من مادة عازلة تحتوي على مواد ضارة تنطلق خلال التعرض للحرارة مثل شرب المشروبات الساخنة بالأكواب الورقية أو الاطباق الورقية.
  6. الشامبو وهو من أكثر مكونات العناية بالجسم والشعر ضررًا مباشرًا على جسم الإنسان خصوصا مع التعرض للحرارة والاستحمام بماء ساخن، حيث تنطلق المواد السامة إلى داخل المسام ويكون الضرر مباشر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *