التخطي إلى المحتوى

لقد عانا الكثير من المصريين في الفترة الأخيرة من ارتفاع الأسعار، فقد ارتفعت أسعار جميع المنتجات وأدوات المنزل والسيارات وغيرها، وذلك بسبب الارتفاع المستمر لسعر الدولار في الفترة السابقة.

لكن شاهدت أسعار السيارات في الفترة الأخيرة انخفاضاً ملحوظاً، وسوف نبين لكم من خلال هذا المقال أسباب ذلك الانخفاض، والأسعار التي وصلت إليها السيارات لأنواعها المختلفة.

أسباب انخفاض أسعار السيارات في الفترة الأخيرة

منذ أسابيع ماضية شهدت أسعار الدولار انخفاضاً ملحوظاً، حيث وصل سعر الدولار في هذه الفترة إلى 15.70 جنيهاً مصرياً، مما أدى إلى انخفاض أسعار السيارات في الأسواق المصرية من وجهة نظر الكثير من المصريين اللذين يربطون غلاء وانخفاض الأسعار بسعر الدولار.

ولكن كان هناك رأي أخر لمدير عام شركة بريليانس البافارية للسيارات “خالد سعد”، أنه ليس هناك علاقة لانخفاض أسعار السيارات بانخفاض سعر الدولار،  وقد ارتفع سعر الدولار مرة أخرى بعد ذلك فجأة، لكن لم يؤثر ذلك بالسلب على أسعار السيارات بعد انخفاضها.

وقد أكد خالد أيضاً أن هذا الانخفاض كان بمثابة عروض على السيارات لكن لم تعد هذه هي الأسعار المستمرة والنهائية للسيارات وذلك بسبب الركود الذي ظهر في أسواق السيارات ووجود مخزون كبير من السيارات، وقد تراوحت هذه الخصومات  ما بين 60 إلى 170 ألف جنيه مصرياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *