التخطي إلى المحتوى

موعد مباراة الأهلي القادمة، و الذي يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، إلي قص شريط افتتاح مباريات الأندية المصرية في بطولة دوري أبطال أفريقيا ، حيث سيخوض المارد الأحمر مساء يوم السبت غمار دور الـ32 ، عندما يستقبل نظيرة فريق بيدفيست ويتس الجنوب أفريقي ، علي ملعب السلام ، فيه مواجهة كبيرة يدخلها الفريقان بطموحات و امال كثيرة .

يبحث النادي الأهلي عن تحقيق بداية موفقة لمواصلة مشواره بالبطولة ، و يشارك المارد الأحمر في هذا النسخة بضفته بطل الدوري المصري ، و يبحث الأهلي عن العودة من جديد إلي منصات التتويج و الظفر بالقب البطولة  الأفريقية ، و التي يعد من أكثر الأندية تتويجه بلقبها حيث سبق و أحرزها في ثمانية نسخ سابقا كان آخرها عام 2013 .

موعد مباراة الاهلي وبيدفيست ويتس

ستقام المباراة في تمام الساعة السادسة و النصف بتوقيت جمهورية مصر العربية ، و يأتي هذا التوقيت كما حدد مسئولي الأهلي ، كما ستكون صافرة المباراة عربية للحكم المغربي رضوان الجيد.

عندما أزاح اورلاندو بيراتس الجنوب افريقي متغلبة عليه بثلاثة أهداف لهدف واحد في مجموع اللقاءين ، في لقاء سيظل عالقة في أذهان الجماهير المصرية بصفة عامة ، و عن الاهلوية بصفة خاصة ، نظرا لكونها كانت المواجهة الأخيرة للنجم محمد ابو تريكه ، مع الفريق علي الصعيد الأفريقي .

في المقابل يدخل الضيف بيدفيست ويتس الجنوب افريقي المباراة وهو يحمل علي عاتقة صعوبة مهمته ، حيث يأمل في تحقيق انجاز تاريخي امام الاهلي ، حيث يملك الاهلي سجله اكثر من رائع في تاريخ مبارياته مع فرق جنوب افريقيا ، حيث نال الاهلي العلامة الكاملة و تمكن من تحقيق الانتصار خلال السبع مواجهات التي خاضها مع فرق جنوب افريقيا ، لتعجز فرق جنوب افريقيا عن إقصاء الاهلي من البطولة ، و من أجل الاستعداد لخوض الملحمة الأفريقية ،

دعم الأهلي صفوفه بالعديد من الصفقات القوية التي سيحتاج إليها فيما بعد ، حيث عزز خط هجومه و تعاقد مع الثنائي الافريقي ، النيجيري جونيور أجاي ، و الايفواري سليمان كوليبالي ، ذلك بجانب أحمد حمودي و المنتدب من صفوف ليرس البلجيكي عمرو بركات ، و من المتوقع أن تشهد المباراة غدا حضوره جماهيريه كبيرة بعد أن وافقت الجهات الأمنية عن حضور 5 الاف متفرج .. 

تشكيل الأهلي امام بيدفيست ويتس

من المتوقع أن لا يغامر حسام البدري المدير الفني المارد الاحمر ، و الباحث عن لقب قاري جديد له مع الفريق ، بالدفع بأحد الصفقات المنتدبه حديثة لصفوف فريقه ، حيث دخل الاهلي المباراة بتشكيلة مكونة من ، حراسة المرمى – شريف اكرامي ، خط الدفاع – علي معلول، سعد سمير ،أحمد حجازى ،محمد هانى .

الوسط – حسام غالى ،أحمد فتحى ،عبد الله السعيد ،مؤمن زكريا .

الهجوم – عمرو جمال ،جونيور أجاي .

 

نتيجة مباراة الاهلي وبيدفيست ويتس

نجح النادي الاهلي من حسم مواجهتة امام بيدفيست ويتس الجنوب افريقي . و تغلب علية بهدف واحد دون رد ، في ذهاب الدور 32 من دوري أبطال أفريقيا . في المواجهة التي انتهت منذ قليل علي استاد السلام . وسط حضور جماهيري كبير ، ظهر الاهلي بصورة باهتة خلال مجريات الشوط الأول ، حيث لعب بحرص دفاعي كبير علي جانب النواحي الهجومية ، التي لم تظهر كثيره خلال الشوط ، حيث نجح فريق بيدفيست في الضغط على الاهلي من منتصف الملعب .

بجانب تميزهم بالاداء الجماعي و الذي مكنهم من انهاء الشوط الاول بتعادل سلبي دون أهداف ، و مع بداية الفترة الثانية تدخل حسام البدري. و قام باجراء أولا التبديلات ، حيث​ دفع بالوافد الجديد أحمد حمودي بدلا من مؤمن زكريا ، اظهر الاهلي نشاط ملحوظ في الشوط الثاني . حيث فاجئ عمرو جمال بيدفيست بتسديدة أرضية مباغتة ، اصطدمت بباطن العارضة و ذهبت خارج المرمى .

 نشط حمودي النواحي الهجومية للأهلي ، حيث نجح في وضع اولا توقيعاته علي أهداف الأهلي ، بنجاحه بصناعه هدف التقدم عند الدقيقة 56 . من ركلة ركنية نفذها بنجاح ليحولها قلب احمد حجازي.بضربة رأسية الي داخل الشباك ، مثلت الهجمات المعاكسة خطرا كبيرا علي بيدفيست الذي يهاجم بطريقة جماعية ، مما خفف العبئ علي الاهلي . الذي كان قاب قوسين أو أدنى من اضافة ثاني  الأهداف  عبر النيجيري جونيور أجاي .

الذي توغل الي داخل المنطقة بمجهود فردي ليسدد فوق العارضة​ ، بعد ذلك تعرض أجاي الي شد في العضلة الخلفية ، ليحل وليد سليمان بدلا عنه في ثاني التبديلات ، بعدها بدقائق غادر حسام غالي ليدفع البدري باللاعب حسام عاشور ، فرض الاهلي سيطرته لكن دون ترجمة حقيقية علي المرمي ، في المقابل لم ترتقي محاولات بيدفيست الي الخطورة التي قد تشكل قلقا علي دفاعات الأهلي ، لينتهي الشوط الثاني و المباراة بهذا التفوق ، لينتظر الأهلي حسم تأهلة الي لقاء الإياب .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *