التخطي إلى المحتوى

نظام نور الالكتروني 1438،عملت وزارة التعليم السعودي بإطلاق باب تسجيل الطلاب عبر موقع نور، والعمل علي استقبال طلبات التسجيل من أولياء الأمور للطلبة المستجدين في نظام نور، ومن المعلوم أن نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين قد بدأ منذ الأحد الماضي وقد لاقي موقع نور إقبالاً كبيراً لتسجيل الطلاب المستجدين ويستمر الإقبال، والآن نضع بين أيديكم شرح لطريقة التسجيل ورابط تسجيل الطلاب عبر موقع نور الإلكتروني، وللتعرف علي خدمة النقل المدرسي قم بقراءة المقال للنهاية للتعرف علي جديد التحديثات.

نظام نور الالكتروني 1438

نظام نور تسجيل الطلاب المستجدين 1438،أوضحت الإدارة العامة للتعليم في المملكة العربية السعودية بأن عملية تسجيل الطلاب الجدد ستكون عبر نظام نور،وذلك الإجراء حتي يتم التيسير علي أولياء الأمور ولتسهيل عملية التسجيل والإجراءات اللازمة في نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين.

مميزات موقع نور المركزي

لقد تم عمل ذلك النظام الإلكتروني علي العديد من المزايا ،حيث تساعد وتسهل الكثير علي الطلاب والإدارة المدرسية في كل إحتياجاتهم وتأتي تلك المميزات كالأتي:

  • طلاب الصف الأول الابتدائي يمكنهم التسجيل خلال نظام نور بطريقة إلكترونية.
  • يستطيع المعلمين والمعلمات من خلال نظام النور التقديم علي الوظائف التعليمية المتعددة والتقديم أيضاً علي حركات النقل الخارجية والداخلية وفقاً لما تقوله وزارة التعليم.
  • يمكنك نظام نور من إرسال الطلبات الخاصة بالتسجيل الإلكتروني للطلاب للمدارس الابتدائية المختلفة  التي تقوم بالتسجيل خلالها.
  • نظام نور يتميز أيضاً بتقديم خدمات تربوية عديدة لجميع الطلاب السعودين داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

ملاحظات هامة في تسجيل نظام نور للطلاب المستجدين :

  • التسجيل للطلاب المستجدين 1438 من خلال مستخدم مدير مدرسه للحالات التالية الطالب من أم سعوديه وأب غير سعودي-الطلاب الخليجيين-طلاب دار الرعاية الاجتماعية
  • التسجيل في نظام نور للمستجدين، يتم خلال النظام بواسطه حساب ولي الأمر للطلاب السعوديين وغير السعوديين الذين يحملون أقامة نظاميه
  • الطلاب الذين لهم احقيه التسجيل بنظام نور في الصف الأول، هم من اكمل 6 سنوات عند بدء الدراسة أو اقل ب 90يوم.
  • يحق التسجيل للأطفال بالروضة الذين اكملوا 3سنوات في موعد بدء العام الدراسي وحتي 6 سنوات يبدأ تسجيلهم مع بداية الفصل2 عن طريق الروضات فقط.
  • يتم التسجيل في نظام نور، بواسطه حساب ولي الأمر للطلاب السعوديين وغير السعوديين الذين يحملون أقامة نظاميه.

مواعيد تسجيل الطلاب الجدد بموقع نور 1438

من الشروط التي أعلنتها وزارة التعليم السعودية لتسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في نظام نور الالكتروني EduWave ،أن يكون الطالب قد أكمل 6 سنوات مع بداية العام الجديد، كما عملت الوزارة علي استثناء من تقل أعمارهم عن 6 سنوات بشرط اجتيازهم مرحلة رياض الأطفال.

المواعيد والجدول الزمني لتسجيل الطلاب المستجدين1438

  • 8/ 5 مدارس التحفيظ والأهلية والأجنبية.
  • 7/ 6 السعوديين وأبناء السعوديات
  • 5/ 7 المعاملين معاملة السعوديين من أبناء القبائل النازحة والخليجيين واليمنيين وأبناء الدبلوماسيين
  • 26/ 7 غير السعوديين
  • 25/ 8 خريجي الروضات الحكومية والأهلية
  • 19/ 12 خريجي الروضات الأجنبية

فيديو مبسط لتوضيح كيفية التسجيل

رابط نظام نور الالكتروني لتسجيل الطلاب المستجدين

الآن بعد أن تعرفنا علي مميزات الموقع وكيفية التسجيل ومواعيد تسجيل الطلاب الجدد للعام الدراسي 1438/1439 نضع لكم رابط تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي عبر رابط التسجيل بموقع نور للمستجدين،للتسجيل من هنا، “رابط التسجيل عبر الموقع الرسمين“.

وقد بدأت عمليات التسجيل واستقبال الطلبات لتسجيل الطلاب المستجدين عبر موقع نور للمرحلة الابتدائية للسعوديين وغير السعوديين.

وعملت وزارة التعليم السعودية علي وضع بعض شروط التي تقوم بتقيد التسجيل للطلاب المستجدين، وتلك الشروط كالتالي، يجب أن لا تكون أعمار الطلاب تقل عن ستة سنوات مع بداية العام الدراسي الجديد، بالإضافة إلي أنها قامت بالعمل علي استثناء بعض الطلاب من الذين يقل سنهم عن ستة سنوات بثلاث شهور فقط، أو أن يكون يقل عن ستة سنوات بستة شهور ولكن يجب في هذه الحالة وشرط أساسي أن يجتاز الطفل اختبار مرحلة رياض الأطفال.

وقد جاء ضمن قرار من السيد وزير التعليم الذي قام بإصداره ،التنويه بالعمل علي ما تم ذكره بشأن تسجيل الطلاب المستجدين 1438/1439 ،وتم توصيلها لجميع المدارس للتعليم العام الابتدائية الحكومية و الأهلية تحفيظ القرآن الكريم و معاهد برامج التربية الخاصة و المدارس الأجنبية و المدارس المطبقة للبرامج الدولية و روضات الأطفال التابعة .

وسيستمر التسجيل للطلاب المستجدين عبر نظام نور حتي يتم الاستكفاء بالعدد المطلوب تسجيله في المدارس،أو انتهاء المدة المحددة للتسجيل.

رابط موقع نظام نور ومميزاته
تم إنشاء النظام الإلكتروني نظام نور ليعمل ويقوم علي مميزات عديدة تقوم بمساعدة الطلاب والإدارة المدرسية في مختلف احتياجاتهم وهذه المميزات كالتالي :

1-طلاب الصف الأول الابتدائي يمكنهم التسجيل خلال نظام نور بطريقة إلكترونية.

2-يستطيع المعلمين والمعلمات من خلال نظام النور التقديم علي الوظائف التعليمية المتعددة والتقديم أيضاً علي حركات النقل الخارجية والداخلية وفقاً لما تقوله وزارة التعليم.
3-يمكنك نظام نور من إرسال الطلبات الخاصة بالتسجيل الإلكتروني للطلاب للمدارس الابتدائية المختلفة  التي تقوم بالتسجيل خلالها.
4-نظام نور يتميز أيضاً بتقديم خدمات تربوية عديدة لجميع الطلاب السعودين داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

تحديث اليوم 9-7-2017 فيما يخص موقع نور

قام المسؤولون في وزارة التربية والتعليم السعودية، بتفعيل خدمة مميزة وهي خدمة النقل المدرسي، والعمل علي تتبع مجريات الأمور فيما يخص الطلب الذي تم تقديمه إلكترونياً، وجاء مؤخراً عبر شبكات التواصل ومنا تويتر علي الحساب الرسمي الخاص بشركة تطوير الخدمات النقل التعليمي، أن الوزارة قامت بفتح باب التسجيل في نظام نور لخدمة النقل المدرسي، ويمكنكم ذلك عن طريق الدخول إلي رابط موقع نور للتسجيل في الخدمة، ويمكنكم الدخول من هنا، رابط موقع نور 1438.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *