التخطي إلى المحتوى

رابط موقع سكني ، حيث تعلن وزارة الإسكان عن أسماء مستفيدي وزارة الإسكان من برنامج سكني sakani لعام 1438، وكذلك مستفيدي صندوق التنمية العقارية، وذلك بعد أن تم إعلان أسماء المشمولين في المرحلة الأولى في منتصف شهر فبراير الماضي، حيث تم تخصيص 7953 منتج سكني، وأيضا تم بنجاح إصدار 7700 رقم جديد، وتم الإعلان عن الدفعة الثالثة من برنامج سكني، والمعروف أن هذا البرنامج هو ثورة في مجال الإسكان السعودي.

رابط موقع سكني الدفعة الثالثة من مستفيدي وزارة الإسكان

لمعروف أن حملة سكني هي خدمة جديدة مقدمة من وزارة الإسكان السعودية، حيث تقدم الوزارة هذه الخدمة للمواطنين، بالتعاون المثمر مع صندوق التنمية العقارية، وسيتم طرح آلاف الوحدات السكنية للمواطنين بأنواع ومساحات مختلفة تناسب جميع أفراد الأسرة.

ويتم الإعلان عن مستحقي الدعم السكني شهريا في منتصف كل شهر ميلادي، وتكون المنتجات السكنية عبارة وحدات سكنية من فيلات وشقق ذات مساحات مختلفة والمجمعات السكنية، وكذلك الأراضي السكنية والتمويل السكني المدعوم، ويتم إعلان أسماء المستفيدين عبر رابط موقع سكني.

تم الإعلان عن الفائزين في برنامج سكني للمرحلة الثالثة، حيث بلغ عدد المستفيدين، 9,475 مواطن سعودي، ونعرض عليكم أسماء المشمولين بالدعم السكني الدفعة الثالثة، ونبارك لجميع الفائزين ونتمنى حظ أوفر لباقي المتقدمين في المرحلة الرابعة من سكني.

ويعتبر التمويل السكني المدعوم أحد أحدث الأنظمة في المملكة، وهذا النظام موجه نحو قوائم انتظار صندوق التنمية العقارية، وكذلك القوائم الخاصة بوزارة الإسكان، حيث يعمل الصندوق العقاري على السداد الكامل أو الجزئي للوحدة السكنية المناسبة لعدد أفراد الأسرة ومستوى دخل الفرد.

ويضم البرنامج الرائد في هذا المجال توزيع 270 ألف وحدة كاملة، ومنتجات متنوعة من التمويل العقاري، في مدن المملكة العربية السعودية المختلفة، والمعروف أن هذا البرنامج يتفق مع مصفوفة الدعم الخاص بنظام حساب المواطن السعودي.

وكان ماجد بن عبد الله الحقيل وزير الإسكان السعودي، قد أعلن أن أولى دفعات برنامج سكني، قد شهدت توزيع 280 ألف منتج، وكذلك 75 ألف أرض للبناء، وكذلك دعم سكني تمويلي يقدر بحوالي 85 ألف دعم للمواطنين مقدم من حكومة المملكة، وسيتم التسليم في مدة لا تتعدى 3 سنوات من إعلان الأسماء، في إطار برنامج رؤية 2030.

وكانت وزارة الإسكان قد أكدت أن برنامج حساب المواطن سيقلل مدة الانتظار، وأن الدعم يزداد مع زيادة عدد أفراد الأسرة وقلة الدخل، في إطار مشروع قومي هو الأكبر من نوعه في تاريخ الوزارة، حيث أطلقت المملكة العديد من البرامج المماثلة في جميع المجالات.

التسجيل في بوابة إسكان

وزارة الإسكان
sakani

هناك شروط ومتطلبات يجب توافراها من أجل التسجيل في موقع سكني، حيث يجب توافر وثيقة تبرز الراتب الشهري للمتقدم، وكذلك وثيقة السجل المدني للعائلة، وفي حالة كان المتقدم يتيم الأم، ينبغي إرفاق صك إعالة، وكذلك شهادة تثبت وفاة الأم، وهذه من متطلبات وزارة الإسكان من أجل التقديم في البرنامج.

وتهدف المملكة إلى زيادة عدد المستفيدين من برنامج سكني، من أجل رفع مستوى معيشة المواطن السعودي، وتوفير سكن مناسب له بأقل التكاليف، مع مراعاة الدخل وعدد الأفراد وكذلك المنطقة المناسبة للسكن، وكذلك تهدف الوزارة إلى رفع معدل الاستثمار العقاري في المملكة.

طريقة الحصول على دعم صندوق التنمية العقارية للتمويل السكني

والمعروف أن الوحدات السكنية تقدم بالتعاون المثمر مع صندوق التنمية العقاري، وهو أحد إنجازات الوزارة الضخمة، ويدخل في مجال التعاون العديد من منظمات المجتمع المحلية والبنوك الرسمية، وهو المشروع الأضخم للوزارة منذ فترة طويلة، مما يعد إنجازا يحسب للملك سالمان.

القرض العقاري

انتاب بعض المواطنين حالة من التفاؤل بعد نجاح الدفعة الأولى ضمن برنامج دعم سكني، حيث تشجع باقي المواطنين إلى التسجيل في الموقع من أجل دخول المنافسة في المرحلة الثانية، الجدير بالذكر أن الوزارة السكنية السعودية ملتزمة بكافة المواعيد التي أعلنت عنها بدون أي تأخير.

وفي الوقت ذاته أكد الأمير سعود بن طلال، وهو المشرف على برنامج الدعم السكني، أن البنية التحتية السكنية في المملكة العربية السعودية، شهدت تطورا كبير جدا، ومشاريع عملاقة عبر العديد من المنظمات والمكاتب الهندسية المتعاقدة مع الوزارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *