التخطي إلى المحتوى

لتجنب هجوم الكلب على الإنسان أن يتمتع بقوة التحكم في انفعاله إذا مشى في الطريق ليلصا وصادفه كلب أو مجموعة من الكلاب، فإذا مشيت في الطريق باكرًا أو في وقت متأخر من الليل، وفي الغالب إذا كان الطريق فارغًا، فإن ملاقاتك للكلاب الضالة في  الشارع احتمال كبير، حيث أن الكلب كائن ليلي بالأساس وتنشط وتتجمع الكلاب في الأوقات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح، وتعتبر الشارع ملكها إذا كان فارغًا، وإذا صادفت أحدًا بالطريق في ذلك الوقت تعتبره متعديًا عليها وتبدأ بالنباح.

ولا يعتبر الكثير من المتخصصين أن الكلب المصري كائن مفترس بطبعه إلا إذا تعرّض للهجوم، ولا يكون كلبًا مفترسًا بطبعه إ لا إذا كان هجينًا من أنواع مستوردة أو تم تهجينه بذئب أو بثعلب، وفي كل حال يجب الحذر من السير متأخرًا ولكن إذا قضت الحاجه ومررت من امام كلب عليك باتباع العديد من الاشياء حتى تتجنب عضة الكلب.

لتجنب هجوم الكلب

خمسة أشياء عليك اتباعها لتجنب هجوم الكلب

  1. عدم إظهار الخوف: إذا كنت ممن يرتفع لديهم الادرينالين بشدة عند الخوف يجب وحتميًا التحكم في انفعالك وعدم إظهار الخوف من الكلب، كما يجب ألا تصرخ إذا نبح عليك، وإذا حركت يديك أو جريت فقد لفتت انتباهه، لذا يجب ألا تحرّك يديك وألا تجري مهما حدث حتى لا يجري ورائك ويدركك.
  2. إياك أن تنظر في عينيه: يعتبر الكلب نظرتك في عينه تحديًا له ودعوة للهجوم، لذا لا يجب أبدًا أن تنظر في عينه، ولكن يجب أن يكون في محيط رؤيتك دون الرؤية المباشرة.
  3. هدئ من خطوتك في المشي: لأن الإسراع من شأنه أن يستفز الكلب لمطاردتك، ومن الأفضل الوقوف وفرد الزراعين جانبًا.
  4. شتت انتباهه: لأن انتباه الكلب عليك لن يمكنك من الفرار، ولكن إذا ألقيت زجاجة مياة فارغة مثلًا ستجذب انتباهه ويذهب لعضّها مما يعطيك فرصة للفرار.
  5. أؤمره أن يذهب: سكوتك لن يجعله يرحل ولكن إذا حكيت بصوت معتدل ولكن جاد بأن يرحل سوف ينتبه لصوتك وبنفذ الأمر.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *