التخطي إلى المحتوى

وزارة العمل أعلنت أن برنامج العمل عن بعد سوف يحقق  وظائف العمل عن بعد بحلول عام 2020 لنحو 1414 ألف وظيف في برنامج ” العمل عن بعد والعمل من المنزل” ، ومن المتوقع زيادة النسبة النسائية العاملة إلى 28 % بحلول عام 2020، وذلك في إطار برنامج التحول الوطني عام  (2020).

وزارة العمل توفر وظائف العمل عن بعد

أكدت الوزارة أمس في بيان لها أن إطار التحول الوطني 2020 من المسارات الأساسية التي توفر فرص عمل لمن يبحث عن عمل لائق،  ويأتي ذلك أيضًا للنساء، ولذوي الإعاقة من المؤهلين للعمل، وسكان المناطق الأفل في فرص العمل بها.

أهمية برنامج العمل عن بعد

  • أن برنامج العمل عن بعد والعمل من المنزل من البرامج ذات الأهمية لتحسين معدل البطالة النسائية للسعوديات الذين تمنعهم الأسر من المشاركة في سوق العمل.
  • وعن طريق برنامج العمل عن بعد ترفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل المحلي.
  • يوفر فرص عمل لمن يعيش في مناطق أقل في فرص العمل.
  • العمل من المنزل وعن بعض يعطي للأفراد المشاركين حرية العمل مع القيام بمهام المنزل.
  • يفتح مجال العمل لذوي الإعاقة.

مبادرة وزارة العمل لبرنامج العمل عن بعد

إن مبادرة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لبرنامج “العمل عن بعد والعمل من المنزل” هي المرحلة الأولى في برنامج التحول الوطني 2020 الذي يعد أولى رؤية المملكة 2030 لمنهج التطور والتنمية في المملكة، كما تجرى الوزارة شراكة مع مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية وعدد من الجهات الحكومية التي تصل إلى18 جهة حكومية.

وزارة العمل واهتمامها بالشراكة

إن وزارة العمل تسعى من أجل توفير مبادرات من الجهات الحكومية في مجالات متنوعة تنموية واقتصادية واجتماعية، للمساهمة في تحول المملكة نحو العصر الرقمي، وتوسعة الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاعات الخاصة، لتوفير فرص عمل في السوق المحلي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *