التخطي إلى المحتوى

في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها المواطنين في بلادهم، وفي ظل الحروب والأزمات، صدق أو لا تصدق خمس دول تطلب السكن فيها وتعميرها، حتى أنها تدفع المال لتشجيع السكن وتدفع مكافآت تشجيعية للإنجاب، و يحلم العديد من الشباب للهجرة خارج بلادهم لتحسين الظروف المعيشية أو للهروب من الحروب والخراب وطلب الأمن والحياة، ويواجهوا الصعاب الكبيرة في تحقيق هذا الحلم، إلا أن بعض الدول تذلل لك الصعاب وتدفع لك المال للعيش فيها.

ولحاجة تلك الدول للانتقال إليها بشكل دائم لتعميرها وملئ مدنها اتجهت للتشجيع المادي والمعنوي لتدفع الشباب للرحيل إليها، لذلك تقوم بتقديم المزايا العديدة لرفع عدد السكان لديها لتنمية الثروة البشرية، وتلك الدول متقدمة اقتصاديًا ولكن لديها مشكلة كبيرة وهي تناقص معدلات الشباب والمواليد فيها مما ينذر، بعد خمسين سنة، بأن ينقرض سكانها لارتفاع مستوى الأعمار وقلة الرغبة في الانجاب، وكان الحل الناجز لدى تلك الدول هو أن تستقطب شبابًا منها أو من دول أخرى لتعمير أماكن كانت عامرة

وخربت، وملئ فراغها بالسكان وإعطاؤهم الجنسية والمميزات الإضافية.

شلالات نياجرا

تعرف إلى خمس دول تريدك أن تنتقل إليها

  1. مدينة كورتيس في الولايات المتحدة الأميركية: قامت حكومة الولايات المتحدة الأميركية بعرذ قطعة أرض لكل من يبتكر فكرة لتحسين البنية التحتية لهذه البلدة، وهي بلدة تشكو دائمًا حكومتها من سوء البنية التحتية فيها، وكان ذلك حلًا مبتكرًا من الدولة حتي تدفع بمن لديه أفكار للمشاركة بها والحصول على قطعة أرض فيها.
  2. مدينة سكاتشوان الكندية: تعرض الدولة الكندية عشرون ألف دولار  كندي على شباب الخريجين والعاطلين عن العمل للانتقال إلى تلك المدينة وتعميرها، وذلك لمدة 7 سنوات.
  3. شلالات نياجرا: وهي منطقة في الولايات المتحدة الأميركية ذات مشاهد رائعة ولكن ليست مأهولة، لذلك رأت الدولة عرض مبلغ 7 آلاف دولار على شباب الخريجين للعمل هناك لمدة سنتين.
  4. مدينة ديتروت في ولاية ميتشجن الأمريكية: هي مدينة رحل عنها سكانها في الخمسين سنة الأخيرة من القرن الماضي إلى المدن الصناعية وتركوها خربة، وكانت عامرة في الماضي وكانت تسمى”باريس الغرب”، وتحاول جذب سكان جدد من جديد وإعادة تعميرها وتدفع 2500 دولار للانتقال إليها.
  5. مدينة دونجا الأسبانية: وهي من اقدم دول العالم وتستقطب الشباب للانتقال إليها وتدفع لهم 3000 يورو، كما تدفع 3000 يورو أخرى على كل طفل يتم إنجابه، وذلك طلبًا لتعميرها من جديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *