التخطي إلى المحتوى

بكالوريوس جامعة قطر 2017، بدأت الإدارة الخاصة بالقبول بجامعة قطر في استقبال طلبات قبول الطلاب بمرحلة بكالوريوس الخريف ، بدءًا من الأحد الثاني عشر من مارس لعام 2017 وحتى الرابع من يوليو لعام 2017 للطلاب الجدد وللطلاب المحولين من الجامعات الأخرى ولطلبة درجة البكالوريوس الثانية وللطلبة الزائرين ولطلبة دراسة المقررات، بجميع الكليات عدا الطب والتي يتاح القبول بها للطلاب الجدد فقط.

رابط طلبات القبول في بكالوريوس جامعة قطر

مع العلم بأن آخر ميعاد لتسلم المستندات هو السادس من يوليو لعام 2017 ميلادية، وأكدت الإدارة الخاصة بالقبول أنه على الطلبة الذين يرغبون بالتقديم للقبول في بكالوريوس جامعة قطر تعبئة الطلب من خلال الإنترنت عن طريق الموقع الرسمي جامعة قطر ويشترط أن يقوم بتسليم جميع المستندات التي يتم طلبها وفق مواعيد القبول التي تم إعلانها بالموقع.

بكالوريوس جامعة قطر

ويعتبر القبول في بكالوريوس جامعة قطر تنافسي بين كافة المتقدمين، حيث أن تحقيق الحد الأدنى لمتطلبات القبول لا يضمن القبول بالتخصص المطلوب أو بالكلية المتقدم إليها؛ حيث يجري قبول الطلاب المقبولين بالبرامج العامة للكليات المختلفة، وبعد مرحلة القبول بالجامعة يتم توزيع الطلبة على البرامج والتخصصات المطروحة من قبل الكليات وفقًا لقدرة الطلاب الاستيعابية ووفقًا للمنافسة بين الطلاب عن طريق المعايير الخاص بالقبول لكل من البرامج.

شروط القبول في بكالوريوس الخريف

وبالنسبة للقبول المشروط والمبكر في بكالوريوس الخريف فقد بدأت الجامعة باستقبال طلبات كافة المتقدمين من الجنسية القطرية ولأبناء القطريين ولحملة الوثائق القطرية، ممن تتوفر فيهم النسب والشروط المطلوبة ويستمر ذلك حتى الثامن والعشرين من مارس الحالي؛ حيث يتم اختيار الطلبة للكلية أولًا وتسجيلهم للتسجيل المبكر لمقررات الدراسة. وسوف يتم الإعلان عن القرارات الخاصة بالقبول المبكر والمشروط في التاسع من أبريل لعام 2017.

بينما سوف يتم الإعلان عن القرارات الخاصة بالقبول النهائي بحسابات المتقدمين الإلكترونية في الثالث عشر من أغسطس لعام 2017، ويشترط أن يتم استيفاء كافة المتطلبات الخاصة بالقبول وكذلك تسليم كشوف درجات الثانوية الأصلي مصدق ومعتمد قبل انتهاء الفترة المحددة.

نسبة القبول المشروط في بكالوريوس جامعة قطر

ويعتبر القبول المبكر المشروط هو قبول مؤقت لحين انتهاء المتقدم من النجاح في السنة الأخيرة للمدرسة الثانوية بنسبة ثمانون بالمائة أو أكثر ونسبة تسعون بالمائة أو أكثر للمتقدمين في كلية الطب، وفي حالة عدم استيفاء المتقدم للحد الأدنى من المتطلبات الخاصة بالقبول المبكر، فيمكن للطالب التقدم للجامعة لفصل الخريف بعد تقديم النتائج الرسمية النهائية بناء على الآليات الخاصة بالقبول لمرحلة البكالوريوس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *