التخطي إلى المحتوى

وزارة التعليم تصدر وثيقة التأمين الصحي الاختياري لمنسوبيها، وذلك اليوم الإثنين الموافق 13مارس و14 جماد اخر، كما أكدت أنها سوف تقوم بمتابعتها من خلال قياس أداء الشركات، وقدرتها على حل مشاكل منسوبي التعليم المؤمن عليهم، ومتابعة نسبة الشكاوى والمشكلات العالقة وحلها.

وثيقة التأمين الصحي الاختياري لمنسوبي التعليم

قامت وزارة التعليم بإخطار كل الإدارات الصحية في المناطق والمحافظات، بشأن التأمين الصحي الاختياري لمنسوبيها، مما يمكن لهم ولأفراد أسرتهم الاستفادة من خدمات التأمين، وفقاً لضوابط وأحكام مجلس الضمان الصحي، واشتملت الوثيقة على جدول توزيع البرامج التثقيفية التي يتم تنفيذها في المرحلة الأولى في إدارات التعليم.

تقوم وزارة التعليم من خلال مبادرة التأمين الصحي الاختياري لمنسوبيها بتوفير المناخ الصحي المناسب لبيئة العمل، وذلك للمعلمين والمعلمات والإداريين وأسرهم للاستفادة من خدمات التأمين الصحي، وتوفير الرعاية والعلاج بأسعار مخفضة، وذلك تحت رعاية كبري الشركات والمستشفيات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

حرمان معلمين المدارس الأهلية من التأمين الصحي الاختياري

أصحاب المدارس الأهلية لا يمكنهم لاستفادة من خدمات برنامج التامين الصحي، وذلك بسبب التامين الذي توفره لهم المدارس الأهلية، لكن الكثير اعرض واد انه لا يمتلك تأمين صحي منذ فترات طويلة، وقال البعض أنه لا يمكن الاستفادة من هذه الوثائق في كل الأماكن.

قال المشرف العام على المبادرات النوعية في وزارة التعليم الدكتور أحمد قران:(إن عدم وجود آلية أو صلاحية لوزارة التعليم تتعلق برواتب معلمي المدارس الأهلية، تعد عائقا أمام ضمهم للمستفيدين من خدمة التأمين الاختياري التي ستوفرها الوزارة لمنسوبيها، ولفت إلى أن خدمات التأمين يجب أن تقدم للمعلمين في المدارس الأهلية كإحدى المزايا، وأن الوزارة غير مطالبة بدور المدارس الأهلية تجاه منسوبيها).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *