التخطي إلى المحتوى

نظرًا لحالة ارتفاع الأسعار التي تشهدها مصر في الوقت الحالي، فإنه من الصعب لدى البعض التفكير في شراء سيارة جديدة، وعادة ما يلجأ أغلب الناس لتفكير بديل وهو الحصول على سيارة مستعملة، لكن في هذه الحالة عليك مراعاة عدة أمور بحيث لا يتم خداعك عند شرائك سيارة ليست جديدة.

ولعل من بين الأمور التي يجب مراعاتها اللجوء لميكانيكي متخصص وعلى قدر عالي من الثقة بحيث يقوم بفحص السيارة وإبلاغك بعيوبها، لأن صاحبها قد يتجاهل إعلامك بعيوب السيارة، أما النصيحة الثانية فتتمثل في مقارنة أسعار الموديل الذي ترغب في شراءه، بحيث تحصل في النهاية على أفضل سعر مناسب لك ويناسب إمكانيات السيارة التي ترغب في شراءها.

وتتمثل النصيحة الثالثة في متابعة كابينة السيارة بحيث تتجنب تنقيط الزيت على موتور السيارة حيث أن هذه المشكلة تُكلف كثيرًا عند إصلاح السيارة، وبالنسبة للنصيحة الخامسة فيجب عليك تجربة السيارة وملاحظة صوت الماكينة بحيث تعرف إن كان الصوت منخفض أو صوت عالي، كذلك يجب عليك ملاحظة “الشكمان” الخاص بالسيارة بحيث تعرف إن كانت هناك مشاكل به أم لا.

وهناك نصيحة أخرى لا يجب عليك تجاهلها تتمثل في “أن تدوس بنزين دفعة واحدة بحيث تعرف، وكذلك الضغط ثلاث مرات أو مرتين” حتى تلاحظ عمل الشكمان خاصة عند خروج دخان أسود منه، وكذلك فقد يخرج منه دخان أبيض وهنا تحتاج حلول أخرى لتلك المشكلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *