التخطي إلى المحتوى

شهد سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية نذبذبًا كبيرًا في الفترة الماضية، فمنذ تحرير سعر صرف الدولار والعملات بالبنوك المصرية والدولار يخضع للشائعات والتوقعات، وأكثر ما يستفيد من الاخبار السيئة هو السوق السوداء، التي صارت تضارب على سعر الدولار لترفعه بشكل خطير، مما أثر بشدة على أسعار المنتجات الاستهلاكية والغذائية، وخاصة تلك التي تكون مستوردة أو الأدوية.

وبلغ سعر الدولار اليوم  لأعلى سعر شراء من بنك القاهرة بسعر 18.10 وأفضل سعر بيع من مصرف أبو ظبي الإسلامي بسعر 18.26 جنيه، فيموجة سعرية جديدة يشهدها سعر الدولار اليوم في السوق المصري.

سعر الدولار اليوم

ارتفع سعر الدولار كثيرًا بالفترة القليلة الماضية وسط العديد من التكهنات، فهناك توقعات بمزيد من الارتفاع ليبلغ 20 جنيه وذلك لارتفاع الطلب علية بمناسبة اقتراب شهر رمضان، وتوقعات أخرى بعودته للانخفاض من جديد، وذلك بعد وصول الدفعة الثانية من قرض صندوق النقد الدولي إلى البنوك المصرية، وإعلان البنك المركزي المصري ارتفاع الاحتياطي النقدي لديه ليبلغ 7 مليارات دولار.

سعر العملة الامريكية
سعر الدولار اليوم

الدولار الجمركي

بعد ارتفاع الدولار في البنوك المصرية صارت البضائع المستوردة مشتعلة، ورأت الحكومة أن السيطرة على الاسعار امر واجب فقررت تحديد يعر للدولار الجمركي، ويتم تغييرة حسي سعر الدولار ولكن كل اسبوعين، وعند انخفاض سعر الدولار استفاد المستوردون كثيرًا وبدأت عروض وتخفيضات على السلع تنتشر لتنشيط حركات البيع والشراء.

ولكن مع عودة سعر الدولار للارتفاع من جديد عادت الحكومة ورفعت سعر الدولار الجمركي مما اثار المستوردين، وسجل سعر الدولار الجمركي اليوم 17 جنيه، وأكد رئيس شعبة المستوردين توقعه بارتفاع الدولار في الفترة القادنة وذلك لاقتراب شهر رمضان وارتفاع الطلب عليه من المستوردين لشراء أغراض الشهر الكريم.

السوق السوداء

تنشط السوق السوداء وسط الاخبار السلبية، أو تنشر اخبارًا لترفع سعر الدولار في السوق المصري مما يشعل الأزمات، وبلغ الدولار أقصاه اليوم في السوق السوداء حيث بلغ  سعر الشراء 18.50 جنيه، وبلغ سعر البيع 19.00 جنيه.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *