التخطي إلى المحتوى

تسببت أزمة نقص وكذلك اختفاء حقنة الـ RH الخاصة بالسيدات الحوامل في مهاجمة نواب مجلس الشعب لوزارة الصحة، حيث أنه معروف عن حقنة الـ  RH أنها مهمة للحوامل بسبب منعها لتشوه الأجنة ومع ذلك فهناك نقص واختفاء لهذه الحقنة، وسط تجاهل وزارة الصحة لهذا الأمر مما أثار غضب النواب في البرلمان.

وأثناء اجتماع لجنة الصحة داخل مجلس النواب اليوم الأربعاء تم مناقشة هذا الأمر المتعلق بنقص حقنة الـ RH ومهاجمة وزارة الصحة بسبب ذلك، ووفقًا لحديث أحد أعضاء مجلس النواب الدكتور خالد الهلالي فإنه اتهم وزارة الصحة بأنها مقصرة في توفير هذه الحقنة للسيدات الحوامل.

وأكد الدكتور خالد الهلالي أن توفير حقنة الـRH يواجه أزمات حقيقية حيث أن الوزارة لا تستطيع توفيرها للمواطنين، رغم أهمية تلك الحقنة، كما اتهم عضو البرلمان وزارة الصحة بالمبالغة في رفع الأسعار الخاصة بالأدوية وعدم الالتزام بقرار الزيادة المقرر مؤكدًا أن المواطن وقع ضحية وزارة الصحة في النهاية.

ووفقًا لما ذكرته ممثلة وزارة الصحة الدكتورة رشا زيادة فإن الوزارة عند رفعها أسعار الأدوية خاصة منخفضة الثمن منها كان الهدف منه الحفاظ على باقي أصناف الأدوية بحيث لا تختفي من السوق، مؤكدة أن الوزارة تفكر حاليا في النواقص من الأدوية، وتسعى وزارة الصحة للعمل على توفير الأدوية الناقصة والبحث عن حل لهذه المشكلة مع الشركات المسئولة عن ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *