التخطي إلى المحتوى

وفقًا للتصريحات التي قالها الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، فإن أسئلة الامتحانات الخاصة بطلاب الثانوية العامة من المقرر أن يكون بها أسئلة اختيارية في كافة المواد، وذلك بالنسبة لما ستحتوي عليه كراسة الامتحان.

جاء حديث الدكتور رضا حجازي خلال الاجتماع الذي تم عقده اليوم الأربعاء مع رؤساء اللجان الفنية المسئولة عن وضع امتحانات الثانوية العامة، وأكد “حجازي” في تصريحاته وحديثه مع رؤساء اللجان إلى ضرورة مراعاة وقت الامتحان بحيث يستطيع الطالب الإجابة على الأسئلة.

كما أضاف الدكتور رضا حجازي في تصريحاته إلى ضرورة مراعاة وضوح الأسئلة وكذلك تخصيص وقت للطالب للمراجعة بالإضافة لضرورة قراءة التعليمات على أن يكون هناك مراعاة لهذه الأمور بالنسبة للوقت أثناء الامتحان.

هذا وقد أوضح الدكتور رضا حجازي أن وزارة التربية والتعليم تعمل بكل طاقتها من أجل ضمان جودة الامتحانات خلال العام الدراسي الحالي، كما أكد على أنه يتم إعداد ثالث نموذج يتعلق بكراسة الامتحانات ومن المقرر إرساله للمديريات التعليمية ليتم تطبيقه بالمدارس المختلفة على مستوى المحافظات المختلفة، وذلك قبل أن يتم رفع هذا النموذج على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بنهاية شهر مارس الحالي.

وأكد الدكتور رضا حجازي على ضرورة مراعاة مبدأ تكافؤ الفرص وذلك من خلال إعداد ورقة الامتحانات والتعليمات لتناسب كل الطلاب ولا تحتمل التأويل بحيث تكون واضحة من حيث الصياغة والأسلوب لكل طلاب وطالبات الثانوية العامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *