التخطي إلى المحتوى

نتيجة قرعة الحج في مصر 2017،  ننشر النتائج الخاصة بـ قرعة الحج من خلال بوابة منظومة الحج الموحدة، حيث يمكن للمتقدمين بطلبات حج القرعة لهذا العام، الاستعلام عن طلباتهم من خلال الرابط الموضح أدناه وباستخدام رقم البطاقة القومية فقط، على أن يتم دفع الجزء الأول من مصاريف الحج الموضحة في التقرير، فور قبول طلبك بالحج لهذا العام، كما يمكنك ترك رسالتك أسفل المقال للتعرف على النتيجة.

اهتممنا من خلال هذا التقرير بالمستندات المطلوبة وأسعار قرعة الحج لعام 2017، والجهات المختصة بتلقي طلبات حج القرعة، والبيانات الخاصة بالتقديم وكافة التفاصيل عن حج القرعة لهذا العام، من خلال تصريحات وزارة الداخلية المصرية، متمنين للجميع التوفيق.

تم الإعلان من قبل وزارة الداخلية يوم الثلاثاء 14 مارس 2017، عن موعد بداية قبول طلبات قرعة الحج للعام الحالي، وقد تم تحديد يوم السبت الموافق لـ 18 مارس باعتباره هو اليوم الأول لاستلام طلبات التقدم للقرعة، على أن يكون يوم الخميس الموافق 30 من مارس هو أخر أيام المسموح فيها للمتقدمين باستيفاء الأوراق وتسلميها للجهات المختصة.

وفيما يلي سوف نرفق طريقة التقدم لطلب قرعة الحج ، والأوراق والمستندات المطلوبة والأماكن المختصة بتسليم هذه المستندات.

المستندات المطلوبة للتقديم للحصول على قرعة الحج

  1. جواز سفر ساري بصلاحية لا تقل عن سنة
  2. جواز سفر محرم المرأة في حالة لو المتقدم للحصول على قرعة الحج امرأة.
  3. صورتان فوتوغرافيتان مقاس 4*6 بخلفية بيضاء ومدون عليها معلومات صاحب الطلب من الخلف.
  4. بطاقة صحية مثبت بها تلقي صاحب الطلب للتطعيمات التي قررتها وزارة الصحة ومنها ( تطعيم الحمة الشوكية، اللقاح الرباعي 135ACYW ، تطعيم الأنفلونزا الموسمية)
  5. الفيش والتشبيه الخاص بالحج.
  6. إذا كان المتقدم في سن التجنيد فلابد من بيان الموقف التجنيدي للمتقدم أو المحرم.
  7. الموافقة على السفر من جهة العمل للمتقدمين بطلبات قرعة الحج.

بيانات تقديم طلب الحصول على قرعة الحج

يستطيع الفرد التقدم بطلب للحصول على قرعة الحج بالمعلومات التالية: اسمه بالكامل ورقمه القومي، رقم تليفون للتواصل معه في حالة الموافقة، وإثبات لحالته الصحية، وفي حالة وجود مرافق يذكر اسم المرافق بالكامل ورقمه القومي، مع ذكر صلة القرابة  التي تربطه بالمتقدم للحصول على القرعة، ورقم تليفون للتواصل معه في حالة الموافقة أيضًا، وعدم القدرة على التواصل مع المتقدم الأصلي.

كيفية التقديم لطلب الحصول على قرعة الحج

يمكن تقديم المستندات التي تم استيفاءها لأحد المناطق التالية :

  1. جميع أقسام الشرطة بمختلف أنحاء جمهورية مصر العربية.
  2. التقديم على شبكة الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالإدارة العامة للشئون الإدارية.
  3. من خلال طلب الخدمة الصوتية على رقم التليفون المذكور 0227983000

وجدير بالذكر أن الوزارة قد شددت على أن الطلب لابد أن يقدم من الراغب في قرعة الحج شخصيًا، وأنه سوف يوقع هو ومرافقه على عدم أداؤهم لفريضة الحج خلال خمس سنوات سابقة، كذلك لابد أن يوقعا على شروط الحج بنظام القرعة، وأنه في حالة مخالفة المواطن المتقدم بالطلب أو مرافقه لأحد هذه الشروط سوف يعرضه إلى رفض طلبه.

الرسوم المطلوبة والمتوقعة لحج القرعة

كانت وزارة الداخلية قد أعلنت في وقت سابق على أنه سوف يتم دفع رسوم حج القرعة لهذا العام على قسمين، القسم الأول يتكون من ثلاثين ألف جنيه وسوف يتم سداده بعد إجراء قرعة الحج من 10 إلى 20 من شهر أبريل القادم، ولم يتحدد بعد موعد دفع وتحصيل القسم الثاني من المبلغ الإجمالي، كما لم يتم ذكر قيمة المبلغ الإجمالي حتى الآن.

نتيجة قرعة الحج عبر موقع وزارة الداخلية المصرية

تم إغلاق باب التقديم في الحج لهذا العام، وفي انتظار اجراء قرعة الحج ، وسوف نقدم لكم رابط الاستعلام عن طلب الحج بنظام القرعة للتحقق من نتائجك يمكنك زياراة الموقع الرسمي لمنظومة الحج الموحدة، كذلك يمكنك الاستعلام عنها عبر ترك رسالة أسفل المقال وسوف نقوم بالاستعلام عن اسمك، وبالتوفيق للجميع.

قدمنا لكم النتائج المختصة بنظام حج القرعة والمستندات المطلوبة في حال أراد شخص استيفائها للعام القادم بإذن الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *