التخطي إلى المحتوى

انطلق دوري أبطال إفريقيا واستمر التنافس فيه بين الفرق الكبرى ليثبت كل فريق مركزه، ويلبي طموحات مشجعيه، وعين الجميع على الفوز بالبطولة، وخاصة الفرق الكبرى، إلا أن بعض الأحداث العرضية، التي تخرج أحيانًا خارج ترتيبات وحسابات كل فريق، قد تودي بحلم الفرق الكبرى في أكمال البطولة، وقد تخرج مبكرًا من البطولة، حتى قبل بلوغ دور المجموعات، إلا أن في الكرة كل شئ ممكن، وربما نشهد خروج فرق كبرى من دوري أبطال إفريقيا.

وتعاني أربعة فرق كبرى من مشاكل قد تعترض طريقها إلى القمة، وقد نشهد خروجها المبكر من البطولة، وقد يحالف الحظ فرق أصغر باقتناصها للفرص واستغلالها لإخفاقات الفرق الكبرى وتتحقق المفاجأة بتأهلها للفوز بدوري أبطال إفريقيا.

موعد مباراة الأهلي وبيدفيست في دوري أبطال أفريقيا وتردد قناة دي إم سي سبورت الناقلة للمباراة
الأهلي وبيدفيست في دوري أبطال إفريقيا

دوري أبطال إفريقيا وإخفاقات الفرق الكبرى

أربعة فرق كبرى تعاني بعض الإخفاقات التي تهدد بقاؤها في البطولة، وهي فريق الأهلي المصري، فريق مازيمبي الكونغولي، فريق صن داونز الجنوب إفريقي، فريق الوداد البيضاوي المغربي.

فريق الأهلي المصري

يعاني فريق الأهلي من مشكلتين كبيرتين يصعب عليه تخطيهما، أولهما”أزمة الهدف الواحد”، تلك المشكلة التي تجعل تأهله لدوري المجموعات، حيث يلزم عليه الفوز أو التعادل في مباراته مع بيدفيست حتى يتمكن من الصعود، أما في حال دخول هدف فيه ولجوئه لضربات الجزاء الترجيحية قد يخرج مبكرًا من البطولة، وثانيهما هو الإصابات التي كثرت بين لاعبيه والتي كانت سببًا في غياب أبرز نجوم الفريق عن المباريات النهائية.

فريق مازيمبي الكونغولي

بعد تعادله بهدف وحيد أمام فريق سونترال يونايتد على أرضه ووسط جمهوره أصبح الفريق المازيمبي هو الآخر لديه”أزمة الهدف الواحد”، ولا بديل لدى الفريق المازيمبي عن الفوز في مباراة العودة في الأحد القادم وإلا يخرج من البطولة.

فريق صن داونز الجنوب إفريقي

فاز صن داونز على أرضه بهدفين مقابل هدف على الفريق الأوغندي، كمبالا سيتي، مما يهدد في مباراته اليوم بالخروج من البطولة إذا لم يحقق الفوز.

فريق الوداد البيضاوي المغربي

فاز على مونانا الجابوني على أرضه بهدف واحد، مثله مثل فريق الأهلي المصري، مما يهدده بالرحيل عن البطولة إن لم يحقق الفوز .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *