التخطي إلى المحتوى

اسعار العملات اليوم ،منذ تم العمل بقرار تعويم الجنية المصري الذي أصدره محافظ البنك المركزي طارق عامر في نوفمبر الماضي وشهدت أسعار العملات والسلع ارتفاعاً ملحوظاً متخطياً كل الحدود المعروفة والمقبولة، مما سبب غضب الشعب المصري كثيراً وآثار استيائهم الشديد، فقد أرتفع سعر الريال السعودي إلى أكثر من ضعف سعره المعروف، مقارنة بالسعر قبل قرار التعويم فقد تخطى السعر حاجز ال 5 جنيهات.

ولكن شهدت أسعار العملات انخفاضاً في السعر الشهر الماضي وذلك بسبب الأجازة السنوية للصين، وبمجرد انتهاء الأجازة عاودت الأسعار الإرتفاع مرة أخرى، ومن المتوقع أن يرتفع سعر الريال السعودي الفترة القادمة بسبب اقتراب موسم الحج والعمرة.

اسعار العملات اليوم سعر الريال السعودي

فقد جاء سعر الريال السعودي اليوم الأحد 19 مارس 2017 في السوق السوداء عند الشراء 5 و5.20 جنيه مصري، بينما جاء سعر البيع 5.30 جنيه مصري، أما عن متوسط سعر صرف الريال السعودي في البنوك 4.80 جنية مصري للشراء، 4.83 جنية مصري للبيع.

سعر الدينار الكويتي اليوم

تشهد مختلف العملات انخفاضاً شديداً في سعر الصرف في البنوك والسوق السوداء، وذلك بسبب الأجازة السنوية للصين وتوقف الإستيراد خلال هذه الأجازة، وذلك نتيجة أن مصر دولة مستوردة من الدرجة الأولى، وقد أدى وقف الإستيراد إلى قلة الطلب على مختلف العملات المتعامل بها داخل جمهورية مصر العربية.

وقد أدى قرار تعويم الجنية المصري إلى إرتفاع جميع أسعار العملات، وعلى رأسها الدينار الكويتي والذي وصل سعره إلى أكثر من 60 جنية في السوق السوداء، كما تخطى سعر الدينار الكويتي الحدود المسموح بها في البنوك المصرية وبهذا يكون قرار التعويم قد أثبت فشله.

هذا وقد جاء متوسط سعر صرف الدينار الكويتي اليوم في السوق السوداء 59 جنية مصري للشراء، 59.50 جنية مصري للبيع، ومتوسط سعر الصرف في البنوك المصرية 52 جنية مصري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *