التخطي إلى المحتوى

اجازة شم النسيم، حيث ينتظر المواطنين هذا اليوم والذي يعرف بعيد الربيع منذ القدم، حيث يحتفل به المصريون بشكل خاص، ويأتي هذا اليوم مع بداية دخول فصل الربيع، ليكون فاتحة على موسم الزهور والخضرة بعد فترة اضطراب الأجواء التي تشهدها البلاد في السابق.

قد يهمك أيضاً:

موعد اجازة شم النسيم

يبحث العديد من المواطنين عن موعد اجازة شم النسيم حيث أن لهذا اليوم طابع خاص لدى الشعب المصري ولذلك تمنح الدولة للعاملين بها أجازة في ذكرى هذا اليوم كل عام، حيث ينص القانون المصري للعمل على منح جميع العاملين في القطاعين العام والخاص أجازة في عيد شم النسيم ويأتي هذا العام يوم الإثنين الموافق 17 أبريل.

شم النسيم في مصر

ويحتفل المصريون بعيد شم النسيم من كل عام عن طريق الخروج في الحدائق والمنتزهات العامة، ولديهم طقوس خاصة في التمتع والاحتفال، وتتلخص هذه الطقوس في عادات الأكل حيث يتم تناول أنواع معينة من الأسماك، كما يقومون بتقليد منذ القدم، وهو تلوين البيض بألوان الربيع الزاهية.

واحتفل المصريون بشم النسيم منذ خمسة آلاف سنة حيث كانوا يعتقدون بأنه يوافق اليوم الذي خلق فيه العالم، ويوافق ما يعرف بالانقلاب الربيعي حيث يتساوى الليل بالنهار، وكان قدماء المصريين يقومون بالاحتفال عند الإهرامات، ليشاهدوا غروب الشمس، كما توارثته الأجيال حتى أصبح مرتبط بدخول الربيع حيث يعتدل الجو ولذلك أطلق عليه شم النسيم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *