التخطي إلى المحتوى
طريقة سهلة لتحضير السمك المشوي بالفرن ، تعد اللحوم البحرية والسمك من افضل أنواع اللحوم، وأكثرها فائدة على الجسم فهو من الأغذية الرئيسية، التي تمد العقل الإنساني إضافة إلى الجسم بما يجتاحه من عناصر أساسية، وقد أكدت الدراسات أن للسمك فوائد كثيرة في الوقاية من أمراض عديدة مثل الربو وأمراض القلب والجلطات الدماغية والوقاية من الخرف، وغير ذلك من أمراض تعلمي كيفية تحضير سمك مشوي بالفرن مع التتبيلة المخصصة له واليك طريقة سهلة لتحضير اشهى طبق سمك مشوي بالفرن.

تعرفي على طريقة سهلة لتحضير السمك المشوي بالفرن

المقادير .. ٢ سمكة بالول. ١ ملعقة كبيرة بهار السمك،  ١ ملعقة صغيرة ملح ١ ملعقة صغيرة كركم ١ ملعقة كبيرة كمون. ١ ملعقة كبيرة كزبره ١ ملعقة كبيرة بابريكا. نصف ملعقة صغيرة فلفل اسود. ٦ فص ثوم مهروس. نصف كوب عصير ليمون. ١ حبة كبيرة بصل شرائح. ٢ عود كرفس شرائح. ١ ملعقة كبيرة زنجبيل مفروم. ١ كوب كزبرة مفرومة نصف كوب نعناع اوراق. ٢ حبه كبيرة طماطم مفروم. ربع كوب خل ابيض ٣ حبات ليمون شرائح ٢ ملعقة كبيرة معجون الطماطم ملعقة كبيرة زيت الزيتون.

تحضير السمك المشوى بالفرن

طريقة التحضير :. ١_ يوضع البهار والملح والكركم إضافة إلى الكمون والكزبرة والبابريك والفلفل في وعاء، ثم تقلب البهارات حتى تختلط ببعضها.
٢_ بعد غسل السمك جيدا. يوزع خليط البهارات عليهم مع الدعك من الداخل والخارج
٣_ في طبق كبير يوضع البصل و الثوم و الكرفس والزنجبيل و الكزبرة و النعناع ويخلط جميعهم
٤_ توزع نصف شرائح الليمون في صينية الفرن وتوضع فوقهم نصف كمية خليط الخضروات في قاع الطبق
٥_ توضع الخضروات المتبقية خلال السمك وتوضع الاسماك على خليط الخضروات ف الصينية يخلط الخل مع معجون الطماطم ويوزع الخليط على السمك
٦_ توضع شرائح الليمون المتبقية على السمك أيضا ويوزع فوقها زيت الزيتون
٧_ يغلف السمك بقطعة من ورق الألمنيوم وتدخل إلى الفرن لمدة نصف ساعة حتى تنضج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *