التخطي إلى المحتوى

الإعلامية المشهورة مني العراقي في برنامجها انتباه، تحذر من تناول السمك البوري والبلطي المتواجدة في الأسواق المصرية، وهذا بسبب تواجد به سم قاتل يؤدي إلى الأصابة بأمراض كثيرة ومنها الفشل الكلوي والتهاب الكبد الوبائي ومرض السرطان، وتواجد ذلك السم بسبب إلقاء الصرف الصحي والصناعي في البحيرات المصرية ومن تلك البحيرات بحيرة إدكو وبحيرة قارون.

وأضح التقرير الذي قامت بعرضه الإعلامية مني العراقي في برنامجها الخاص انتباه الذي يذاع على قناة المحور، إن هناك مواد بقانون الثروة السميكة توجب على من يقوم بتربية الأسماك أن يربيه في البرك والمصارف التي تصب بها الصرف الصحي والصناعي، ولكن وفقا لتقارير طبية مقدمة من المراكز المتخصصة في وزارة الصحة إن ذلك يؤدي إلى الإصابة بالكثير من الأمراض المميتة.

دعاوي قضائية ضد وزير الزراعة بسبب تسمم الأسماك

وأضح ذلك التقرير أيضا أن هناك دعاوى قضائية رفعت ضد وزير الزراعة بخصوص هذا الأمر، وأن التعويض المطلوب موجه لوزارة الصحة بقيامهم بعلاج الأشخاص الذين اصيبوا بالأمراض الناتجة عن تناولهم للأسماك التي تربي في المصارف.

مالكون المزارع يغذون الأسماك على فضلات الطيور

وأكدت أستاذ الطفيليات الدكتورة نسرين عز الدين، في كلية الطب البيطري بجامعة القاهرة، أن مالكون المزارع يغذون الأسماك بفضلات الطيور وبقايا الطيور النافقة، ويتسبب ذلك في تواجد ديدان وطفيليات وتنتقل إلى الأنسان من خلال تناول الأسماك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *