التخطي إلى المحتوى

نشرت صحيفة اليوم السابع الإلكترونية قرار وزير التموين علي مصيلحي رقم 8 لهذا العام بخصوص جعل السلع الأساسية مرتبطة ببطاقة التموين حيث أصدر قرار بصرف كمية كافية من السلع كدعم شهري لكل فرد يملك بطاقة تموين وذلك بمعدل كيلو من السكر وكيلو من الأرز وكيلو من الزيت لكل فرد وسوف يكون ذلك بداية من شهر أبريل القادم للعام 2017.

ووفقا لقرار وزير التموين الجديد والذي انفردت جريدة اليوم السابع بنشر صورة منه فإنه حينما يكون هناك نقص في السلع الضرورية على المديرية أن تقوم بمتابعة ذلك في كل فروع الجملة كي تقوم بتوفير كل السلع في كل مكان بالجمهورية.

في حين أوضحت المادة الثالثة من هذا القرار بأن هناك متابعة دورية لمعرفة الحصص الموجودة من السلع ومتوفرة بداية من شهر أبريل القادم وضرورة إخطار وزارة التموين حينما يكون هناك نقص في السلع كي تقوم بتوفيرها وأن يتم صرف السلع الأساسية في نطاق الدعم الشهري لكل فرد وهو 21 جنيه وإذا كان هناك زيادة في مشتريات الفرد فلابد أن يتم دفع الفرق نقدا.

وقد أكدت المادة الرابعة من نفس القرار أن وزارة التموين سوف تقوم بتشديد رقابتها على كل فروع الجملة بكل المحافظات كي تضمن صرف كل المقررات من السلع التموينية لكل فرد وبالأسعار التي تم تحديدها.

وقد قام مصدر مسئول يعمل في وزارة التموين والتجارة الداخلية، بالتأكيد على أن القرار الذي قام الدكتور علي المصيلحي وزير التموين باتخاذه كان الهدف منه هو توفير السلع الضرورية لكل مواطن يملك بطاقة تموينية بشكل شهري، حيث أن هناك بعض الموزعين يقومون بحجب بعض السلع عن المواطن وبيعها بسعر أعلى.

وقال المصدر مضيفا أن هذا القرار سوف يضمن توفير كيلو من الأرز وكيلو من السكر ولتر من الزيت بشكل شهري لكل مواطن على بطاقة التموين وسوف تكون الأسعار كالأتي 12 جنيه للزيت، و8 جنيهات للسكر و6.5 للأرز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *