التخطي إلى المحتوى

قام وزير الداخلية، اللواء مجدي عبد الغفار، بإصدار قرار بأن تكون عملية استخراج الشهادات الخاصة بالميلاد وبطاقات الرقم القومي لكل مواطنة مصرية ساقطة قيد بصورة مجانية وذلك بمناسبة عيد الأم ويوم المرأة العالمي وعيد الاحتفال بالمرأة المصرية بشكل عام.

ولا تنسى الدولة أن تقوم بتكريم الأم المثالية كل عام، وذلك في إطار الاحتفال بعيد الأم للعام 2017، ودائما ما تقوم الدولة بتقدير جهود المرأة بسبب دورها العظيم وتضحياتها وجهودها داخل الأسرة بشكل خاص وفي المجتمع بشكل عام.

وقد قام القطاع الخاص بمصلحة الأحوال المدنية صباح اليوم الإثنين الموافق العشرون من شهر مارس، باستقبال المواطنات المصريات المتواجدات اليوم في مقار سجلات الأحوال المدنية في كل المحافظات بالجمهورية، وتم استخراج البطاقات الخاصة بالرقم القومي لكل سيدة ساقطة قيد، واستخراج شهادات الميلاد بشكل مجاني احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وعيد الأم.

وقد لاقى ذلك قبولا بين المواطنات المصريات هناك سعداء بدور الوزارة والتي قامت بالاهتمام بيوم المرأة المصرية، واحتفالا بعيد الأم وأن الحكومة المصرية تقوم دائما بالاحتفال بالمرأة وإدخالها في كل المجالات خلافا للعديد من الدول التي تهمل دور المرأة في المجتمع.

ودائما تقوم وزارة الداخلية بتكريم المرأة المصرية من ضمن الاحتفالات الهامة في البلاد، فالمرأة لها دور كبير في المجتمع المصري، حيث تقوم بتربية أجيال، لذلك يتم الاحتفال بها عالميا ودوليا كأم فاضلة مربية، وبيوم المرأة العالمي، والاحتفال بيوم المرأة المصرية.

لذلك قامت الوزارة بتقديم هذه الخدمة مجانا في هذا اليوم من العام وهو اليوم الذي يتم الاحتفال به بعيد الأم تقديرا لدور المرأة الكبير في المجتمع ولدورها كأم مربية لأبناءها، ولدورها العظيم في كل المجالات بالدولة سواء في العمل أو في المنزل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *