التخطي إلى المحتوى

نظام أبشر جوازات أتاحت وزارة الداخلية اليوم الأربعاء الموافق الثاني والعشرون من شهر مارس الجاري العديد من المزايا الهامة التي وفرت الوقت على المواطنين السعوديين لإنجاز مهامهم والحصول على الخدمات الخاصة بهم فيما يتعلق بالنظام المروري للخدمات وكذلك جوازات السفر واستقدام العملات.

عملية التسجيل في نظام أبشر المروري الجديد أصبحت عملية سهلة للغاية حيث أنها تتطلب يقظة الإنسان والتدقيق في المعلومات الخاصة به التي سوف يقو بإدخالها سواء رقم الهوية الوطنية للمواطن السعودي أو رقم الجوال، وسوف نعرض إليكم شرح التسجيل في النظام المروري أبشر لمحاولة التسهيل على المواطنين والمواطنات في تسجيل الدخول إلي النظام المروري.

شرح التسجيل في نظام أبشر جوازات

التسجيل في أبشر وتسجيل الدخول عليك أن تدخل إلي رابط موقع وزارة الداخلية من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة والبدء في الضغط على زر مستخدم جديد.

نظام أبشر تسجيل

نظام أبشر جوازات وبعد أن تضغط على الأيقونة الصحيحة عليك أن تدخل رقم الهوية الخص بك والبريد الإلكتروني ورقم الجوال في الحقول التي توضح في الشاشة أمامك، وتأكد من صحة معلوماتك خاصة رقم جوالك حيث أنه سوف تصلك رسالة لتأكيد التفعيل على إنشاء حسابك، وبعدها تقوم بإدخال رقم التفعيل ومن ث الضغط على كلمة موافق.

نظام أبشر للجوازات

استعلام مخالفات النظام المروري

نظام أبشر جوازات ستدخل بعد ذلك إلي قائمة جديدة أخري سيقوم المتصفح بعرض إدخال البيانات الأساسية لك على الموقع الإلكتروني التسجيل في أبشر  وعليك أن تدخل اسم المستخدم وكلمة السر وبعدها سيتم سؤالك سؤال سري لتأكيد الهوية عبر أبشر، وبعد أن تنتهي مرحلة إنشاء حساب المستخدم سيبدأ نظام التشغيل بعرض رسالة تفيد المطلوب ويرشدك إلي طباعة النموذج وبعد ذلك يقوم المواطن السعودي بتوقيعه وتسليمه إلي موظف التفعيل المختص بالمرور في مراكز التفعيل.

تحديث.. صرحت وزارة الداخلية إلي جميع المواطنين السعوديين بضرورة إدخال البيانات بصورة دقيقة من جهاز الحاسب الآلي الخاص به حتي يضمن عدم سرقة البيانات لتصل بصورة صحيحة.

تحديث.. يمكنكم الاستعلام عن صلاحية الاقامة ومعرفة ميعاد انتهائها من خلال موقع نظام أبشر الجوازات وهذا يكون عبر تسجيل المواطن لرقم الهوية أو رقم السجل المدني وقد أعلنت وزارة الداخلية علي ضرورة التزام المواطنين بالمواعيد.

من خلال موقع نظام أبشر الجوازات الموضح بالأعلى يمكن لحضراتكم الاستعلام عن صلاحية الإقامة ومعرفة موعد أنتهاءها والصلاحية، ويتم ذلك عبر تسجيل رقم الهوية الوطنية للمسجل أو من خلال رقم السجل المدني، وقد أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن الالتزام بالمواعيد المقررة.

تحديث.. عودة العمل إلي نظام أبشر للمخالفات المرورية من جديد بعد أن قام موقع وزارة الداخلية السعودي بعمل بعض التعديلات والصيانة على الموقع الإلكتروني خلال الساعات الماضية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *