التخطي إلى المحتوى

مشكلة تأكل اللثة يعانى منها أشخاص كثيرون ، ولا يدرون ما الذي يسبب تلك المشكلة، يتساءل الكثيرون عندما ينظرون في المراءة ويلاحظون ظهور الأسنان بشكل اكبر من قبل وانخفاض في اللثة، ومشكلة تأكل اللثة تعتبر حالة مرضية حيث تنخفض اللثة عن الأسنان والدروس، مما يتسبب في ظهور جزور الأسنان والدروس بشكل واضح، وهى مشكلة لا يمكن ملاحظاتها في بدايتها لأنها تحدث بشكل تدريجي ولاكن لها أعراض يمكن التعرف عليها من خلالها.

أعراض وأسباب تأكل اللثة

  1. ظهور فجوات وجيوب بين الأسنان مما يسبب تراكم البكتريا نتيجة لوجود بقايا الأطعمة بين الأسنان التي تتسبب في الكثير من أمراض الأسنان ، فلابد من علاجها بسرعة لأنها سوف تؤثر على الأنسجة الضامة والعظام في الفم مما قد يسبب فقدان الأسنان.
  2. الحساسية للاسنان وهو من اهم الأغراض التي تجعل تعرف أن هناك تأكل في اللثة.
  3. ولاحظة أن الأسنان تبدو أطول مما كانت علية ووجود تغير في شكل اللثة.
  4. وأيضا توثر العوامل ألجينية في تأكل اللثة ، وهى تكون عوامل وراثية من احدي الولدين.
  5. تنظيف الأسنان بشكل عنيف مما يودى إلى أصابة اللثة بالجروح
  6. عدم الاهتمام بتنظيف الأسنان بعد تناول الطعام بشكل دائم.
  7. التغيرات التي تحدث للجسم نتيجة التغيرات الهرمونية.
  8. التدخين يأتي التدخين من الأسباب الهامة التي توثر على الأسنان بشكل كبير، فهو يودى إلى تكون طبقة صلبة على الأسنان تؤدى فيما بعد إلى تأكل اللثة.
  9. تحريك الأسنان على بعضها البعض أو الضغط عليها يودى أيضا إلى تأكل في اللثة.
  10. وجود أسنان غير منتظمة الشكل ، أو أسنان في حالة التواء مما يؤدى إلى وجود ضغط زائد على بعض الأسنان مما يودى إلى التأثير على اللثة والعظام.
  11. أصابة الإنسان ببعض الأمراض المزمنة مثل السكر.

علاج تأكل اللثة

  1. في حالة تأكل اللثة بشكل يقوم الطبيب بتنظيف الأسنان من تراكم المواد الغريبة عليها لمنع تراكم البكتريا ، ويقول بغلق الثقوب وتنعيم الجزور حتى لا تتراكم البكتريا مرة اخرى.
  2. وفى الحلات التي يكون فيها تأكل الأسنان بشكل كبير يتم التدخل الجراحي ليتم العلاج.

ويمكن أن تقى نفسك من هذا العرض عن طريق الاهتمام اكثر بتنظيف الأسنان، متابعة مع احدي الأطباء على فترات متقاربة، استخدام الفرشاة الصحيحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *