التخطي إلى المحتوى

استعلام عن صلاحية الاقامة : أطلقت وزارة الداخلية السعودية نظام أبشر الإلكتروني للمساعدة في استعلام عن صلاحية الاقامة و استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة و الاستعلام عن صلاحية التامين وعدة خدمات أخرى يقدمها موقع أبشر الإلكتروني مثل الاستعلام عن رصيد الجوازات ونعرض لكم الآن رابط موقع أبشر بالإضافة إلى كيفية التاكد من صلاحية الاقامة في المملكة العربية السعودية.

استعلام عن صلاحية الاقامة

ويمكن لمن يريد استعلام عن صلاحية الاقامة أن يدخل إلى موقع ابشر الإلكتروني الذي أطلقته وزارة الداخلية لتسهيل المعاملات على المقيمين في المملكة، حيث يمكن لهم إجراء الخدمات إلكترونيا دون الحاجة إلى الذهاب إلى الجوازات، لذلك فالمملكة تسهل عليهم تلك الأمور بأن يقوموا باجراءها عبر موقع أبشر، كما يقدم الموقع عدة خدمات أخرى غير الجوازات مثل الخدمات المتعلقة بالمرور وغيرها من الخدمات الأخرى.

رابط تسجيل نظام أبشر و طريقة استعلام عن صلاحية الاقامة

يمكن للمقيمين في المملكة العربية السعودية الدخول إلى بوابة أبشر للجوازات من خلال هذا الرابط للإستعلام عن صلاحية الإقامة من خلال الدخول على الرابط الخاص ببوابة أبشر من خلال إجراء تلك الخطوات.

 

  • الدخول إلى بوابة نظام أبشر عبر هذا الرابط
  • إدخال البيانات الذي يطلبها المواقع ثم الضغط علي الموافقة للشروط الأحكام
  • إدخال الرمز الذي سيتم إرساله عبر الجوال في المكان المخصص
  • الضغط علي إنشاء حساب وطباعة النموذج وتسليمه

كما نقدم لكم شرح بالفيديو للخدمات التي يقدمها نظام أبشر الإلكتروني للجوازات.

ويعتبر نظام أبشر للجوازات ضمن خطة المملكة للتطوير في المرافق الخدمية والحكومية من خلال التسهيل على المواطنين والمقيمين بالمملكة إجراء العمليات التي تحتاج إلى ذهاب إلى مصالح حكومية عبر الموقع الإلكتروني.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *