التخطي إلى المحتوى

رابط الاستعلام عن صلاحيه الاقامه 1438، عبر موقع وزارة الداخلية بوابة أبشر الجوزات السعودية، للاستعلام عن صلاحية إقامة وافد أو مقيم، خاصةً بعد أن أعلنت وزارة الداخلية عن حملة مواطن بلا مخالف، ومنح مهلة قدرها 90 يوم لتسوية أوضاع مخالفي أمن الحدود ونظامي العمل والإقامة.

وجهت مصلحة الجوازات السعودية ووزارة الداخلية النداءات للمواطنين والمقيمين للاستعلام عن صلاحية الاقامه، والقيام بتجديد الإقامة قبل أن تنتهي بمدة كافية، ووجهت الداخلية تحذيرات قوية لصاحب العمل من يتخلف عن تجديد إقامة التابعين له، وذلك من خلال خدمات أبشر الجوزات من موقع وزارة الداخلية.

خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة تتم بعد تسجيل الدخول بوابة أبشر للخدمات الإلكترونية على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، ثم الاستعلام الإلكترونية بوابة الجوزات ومنها خدمة الاستعلام عن صلاحية الاقامه برقم الهوية وسنوفر لكم شرح مبسط بالصور عن طريقة استعلام الإقامة.

رابط الاستعلام عن صلاحيه الاقامه وطريقة الاستعلام

خصصت وزارة الداخلية عبر بوابة أبشر الجوزات، خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الهوية مباشرة لتيسير على المواطنين والمقيمين ويتم ذلك عبر الأتي:

الخطوة الأولى الدخول لموقع الرابط الرسمي لبوابة أبشر الجوزات

الاستعلام عن صلاحيه الاقامه موقع أبشر الجوازات
الاستعلام عن صلاحيه الاقامه موقع أبشر الجوازات

 

الخطوة الثانية اختيار الاستعلامات الإلكترونية ومنها خدمة استعلامات أبشر الجوزات ثم اختيار استعلام صلاحية الإقامة

الاستعلام عن صلاحيه الاقامه موقع أبشر الجوازات

الخطوة الثالثة : الاستعلام مباشرة عن صلاحية الإقامة سواء عبر رقم الإقامة أو رقم الهوية

الاستعلام عن صلاحيه الاقامه موقع أبشر الجوازات
الاستعلام عن صلاحيه الاقامه موقع أبشر الجوازات

وزارة الداخلية تسعى خلال المرحلة الحالية لتصحيح أوضاع المقيمين والوفادين خاصة مخالفي أمن الحدود والعمل والإقامة، ومن خلال الروابط المبينة بعالية يمكنكم الاستعلام عن صلاحية الاقامه بدون معوقات.

تحديث فعلت وزارة الداخلية حملة وطن بلا مخالف لمنح مخالفي نظام العمل والاقامة وأمن الحدود مهلة زمنية قدرها 90 يوم لمغادرة المملكة العربية السعودية بدون عقوبات الاستعلام عن صلاحية الاقامة يتم كما وضح.

تحديث 7 رجب 1438: تشهد حملة وطن بلا مخالف اهتمام كبير من السلطات الأمنية السعودية والجهات المشاركة في الحملة، وسط مناشدات لمخالفي العمل والإقامة بالتجاوب مع الحملة، والاستعلام عن صلاحية الاقامة يتم وفق الخطوات المبينة بعالية، لمن يريد التجديد أو التعرف على سلامة إقامته.

تحديث: التأكد من صلاحية الاقامة يعطي للوافد المزيد من الاستقرار والامان، وعدم الوقوع تحت وطأة عقوبات حملة وطن بلا مخالف، ولذا وفرنا لكم رابط الاستعلام عن صلاحية الاقامة ، للتأكد من سلامة بيانات او تجديد الإقامة لمن يلتزمون باللوائح والقوانين.

تحديث : شددت المديرية العامة للجوزات على ضرورة الاستفادة من مهلة حملة وطن بلا مخالف، ونشرت المديرية عناوين مقاراتها في المحافظات والمناطق السعودية لسهولة التواصل وخروج المخالفين دون غرامات أو عقوبات، الراغبين في الاستعلام عن صلاحية الإقامة الآن الشرح مبين بالموضوع.

تحديث : مخالفي أنظمة القامة والعمل يمكنكم التعرف على حالة موقفهم، عبر الاستعلام عن صلاحية الإقامة من بوابة ابشر وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *