التخطي إلى المحتوى

حاسبة التمويل العقاري – أطلقت وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية حاسبة الصندوق العقاري لكي يتم من خلالها تحديد أهلية مستحقي القروض التي يعلن عنها صندوق التنمية العقاري ويأتي تحديث الصندوق العقاري في هذا الصدد لتطوير وتنظيم عملية القروض العقارية بالإضافة إلى تحديث بيانات الصندوق العقاري ويمكن للمستحقين من خلال الصندوق العقاري استعلام عن قيمة القروض التي يتم طرحها ويمكن التسجيل في صندوق التنمية العقاري من خلال  رابط حاسبة الدعم والذي سنعرضه لكم في هذا المقال.

حاسبة التمويل العقاري

وقالت وزارة الإسكان عبر موقعها الإلكتروني أن المعلومات التي تظهرها حاسبة الدعم غير ملزمة سواء لوزارة الإسكان أو لصندوق التنمية العقاري وأنه يمكن أن تتغير تلك المعلومات عند تقديم طلب الحصول على القرض العقاري حيث يعود القرار في المقام الأول إلى وزارة الإسكان السعودية وصندوق التنمية العقاري حيث هم من يحددون إذا كان المتقدم مستحق للقرض من عدمه.

أسماء مستحقي الدعم السكني 1438 الدفعة الثانية من خلال بوابة سكني الإلكترونية

رابط حاسبة التمويل العقاري

وأعلنت وزارة عن رابط حاسبة الدعم لكي يتم معرفة أهلية مستحقي الدعم العقاري من خلاله عبر هذا الرابط، حيث يتم إدخال كافة البيانات التي يطلبها الموقع والتي هي قيمة العقار والدفعة المقدمة ومدة التمويل وعدد أفراد الأسرة والدخل الشهري، وسيقوم الموقع بإعلان معلومات تقديرية عن المستحق للتمويل العقاري.

التعديلات الجديدة على حاسبة التمويل العقاري

 قام صندوق التنمية العقارية بإحداث تعديلات جديدة على حاسبة التمويل العقاري المدعوم، حيث قام برفع مقدار راتب المتقدم إلى 14 ألف ريال سعودي لكي يستفيد من الدعم بشكل كامل، حيث تم الإعلان عن أن نظام الحاسبة الجديد يساوي من مرتبة 5500 دون أي التزامات مالية.

ومن مرتبة 14 ألف ريال لمن يبلغ تمويله 500 ألف ريال وذلك لمدة 20 سنة ليكون الإجمالي 845 ألف ريال سيقوم الصندوق بتحمل 345 ألف ريال ويحصل المتقدم على التمويل كاملا بقيمة 500 ألف ريال، ويكون القسط الإجمالي قيمته 3520 ريال يتحمل منهم العميل 2037 ريال و يتحمل البنك مبلغ 1437 ريال، كما تعذرت حاسبة التمويل العقاري من إتمام عملية الحساب لمن هم من مرتبة أقل من مبلغ 5500 ريال بسبب أن نسبة القسط الشهري ستكون أكثر من القيمة المسموح بها وهي 65%.

تحديث: يترقب المواطنين الإعلان عن أسماء الدفعة السادسة من مستحقي التمويل العقاري في منتصف الشهر الجاري وذلك من خلال بوابة إسكان التي تم تخصيصها للإعلان عن كشوف الأسماء من مستحقي الدعم السكني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *