التخطي إلى المحتوى

مباراة السعودية والعراق ضمن المباريات التي تخوضها المجموعة الثانية من قارة أسيا، والمؤهلة لكأس العالم 2018، يستضيف المنتخب السعودي المنتخب العراقي على أرضه، وذلك بإستاد الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية بمدينة جدة، في مباراة إياب بين المنتخبين، والتي يسعى كلًا منهما فيها إلى تحقيق النصر، وقد أسند التحكيم في اللقاء إلى الحكم الأوزبكي فالينتين كوفالينكو، والذي يبلغ من العمر 42 عامًا، وبدأ التحكيم الدولي عام 2002.

كشف المنسق الإعلامي للمنتخب العراقي عن مفاجأة حضور بعض لاعبي منتخب العراق القدامى إلى مباراة السعودية والعراق ، في محاولة لشد أزر المنتخب العراقي أمام المنتخب السعودي، ولتشجيع اللاعبين على خوض مباراة جيدة، كما أوضح أن المرحلة الأولى انتهت بجميع سليباتها وإيجابيتها وأنهم على بعد خطوات من مرحلة جديدة يحاول فيها المنتخب العراقي إثبات الذات واستحقاقه للتأهل.

يذكر أن حكم اللقاء قد تولى التحكيم في مباراة الدور نصف النهائي من بطولة كأس الخليج، بين منتخبي السعودية والإمارات وذلك في عام 2004، والتي انتهت بفوز المنتخب السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدفين للمنتخب الإماراتي، مما ساعد في تأهيله إلى الدور النهائي للبطولة، وعلى ذلك فقد جاء خبر إسناد التحكيم له في مباراة السعودية والعراق بمثابة فرحة للجماهير السعودية وبشارة بالفوز.

خرج المنتخب السعودي متغلبًا على تايلاند بثلاث أهداف بدون رد ليعزز مكانته في تصدر مجموعته، بينما جاء تعادل المنتخب العراقي مع الفريق الأسترالي مخيبًا لآمال الجماهير العراقية، إلا أن المدير الفني للمنتخب العراقي قد أكد أن على فريقه الاجتهاد للحاق بالمنافسة وأن الأوان لم يفت بعد.

ويعول المنتخب العراقي آمالًا كبيرة على مباراة السعودية والعراق حيث يرى أن المباراة فرصة لرجوعه للسباق، خاصة وأن المنتخبين لديهما من الخبرة الكافية في مواجهه الآخر.

موعد مباراة السعودية والعراق 28 مارس

كان المنتخبين قد تقابلا في شهر سبتمبر الماضي في مباراة السعودية والعراق الذهاب، والتي انتهت بفوز المنتخب السعودي بهدفين أحرزهما نواف العابد من ضربتين جزاء تم احتسابهما في الدقيقتين 81 و88 من عمر المباراة، مقابل هدف وحيد أحرزه المنتخب العراقي بقدم اللاعب مهند عبد الرحيم قرار في الدقيقة 18 من مباراة السعودية والعراق الذهاب.

مباراة السعودية والعراق

وتقام مباراة السعودية والعراق الإياب في تاريخ الثامن والعشرين من مارس 2017، وفي تمام الساعة:

التوقيت المصري7.30مساءً
التوقيت السعودي8.30مساءً
التوقيت العراقي8.30مساءً

وبالنظر إلى تاريخ التقاء المنتخبين في البطولات القارية، نجد أن المنتخب السعودي قد قابل المنتخب العراقي 26 مرة وجاءت نتائجها وفقًا للجدول التالي:

فوز المنتخب العراقيالتعادلفوز المنتخب السعودي
12 مرة4 مرات10 مرات

وبالنظر للنتائج السابقة نستنتج أن المنتخبين تقريبًا على القوة ذاتها، يقودهم نفس الحماس والتطلع للفوز، فلمن تتحقق الكلمة في الملعب؟

“المنتخب السعودي”      أم       “المنتخب العراقي”

يمكن أن تشاركنا بتوقعاتك حول مباراة السعودية والعراق في التعليق المدرج أسفل المقال

القنوات الناقلة لـ مباراة السعودية والعراق

تنقل مباراة السعودية والعراق على قناة بي إن سبورت وان إحدى قنوات شبكات بي إن سبورت الرياضية، وبتعليق من المعلق الرياضي الرائع رؤوف خليف.

وقد أوضح عبد اللطيف بخاري العضو السابق بمجلس الاتحاد السعودي، أن هناك عدد من الشروط والمقومات لجعل المنتخب السعودي يفوز في مباراة السعودية والعراق ويمكن التعرف عليها من خلال الفيديو التالي:

ترتيب مجموعة السعودية في تصفيات قارة أسيا

مباراة السعودية والعراق

ويشير الجدول المسبق على تصدر السعودية ترتيب المجموعة الثانية من تصفيات قارة أسيا المؤهلة لكأس العالم 2018، بعد خوض ست مباريات برصيد نقاط 13 نقطة، وتتساوي السعودية مع منتخب اليابان بعدد النقاط إلا أن اليابان تقع في المركز الثاني لتفوق السعودية بعدد الأهداف المسجلة، بينما تأتي استراليا في المركز الثالث، يليها الإمارات ثم العراق، وأخيرًا تايلاند.

وسوف نقدم في هذا المقال مزيدًا من أخبار مباراة السعودية والعراق والتشكيل النهائي للفريقين، وغيرها ..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *