التخطي إلى المحتوى

طريقة تحديث بيانات البطاقات التموينية ، أعلن وزير التموين والتجارة الدكتور علي المصيلحي، أن الوزارة قامت بالتعاون مع وزارتي الاتصالات (الهيئة القومية للبريد) والإنتاج الحربي بطباعة أربعة ونصف مليون استمارة تحديث بيانات، من المقرر أن يتم توزيع استمارات التحديث على كافة المديريات ثم من المديريات لمنافذ البدالين ومكاتب التموين وكذلك مكاتب البريد.

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة التموين عن موعد أنتهاء تحديث بيانات البطاقات التموينية والتي تحدد لها الثلاثين من يونيه 2017، مع التنبيه على جميع المستفيدين أن هذا الموعد نهائي لهذا العام وأن المستخدمين الذين لن يحدثوا بطاقاتهم سوف يتم إيقاف الصرف لهم، ويتم التحديث من خلال موقع تحديث البطاقات.

طريقة تحديث بيانات البطاقات التموينية

  • إذا كانت البطاقة التموينية الخاصة بك تحتاج لتحديث، سوف يظهر لك على إيصال صرف المقررات عبارة “حديث بياناتك”، ويمكن لكم الاستفسار عن طريقة إضافة المواليد الجدد من خلال رابط بطاقات التموين الجديدة 2017.
  • يمكنك تحديث بيانات البطاقات التموينية عن طريق استمارة التحديث التي سيتم توزيعها أول شهر فبراير القادم، على المكاتب التموينية، وكذلك في مكاتب هيئة البريد، وعلى الموقع الإلكتروني المنتظر إطلاقه أول شهر أبريل القادم.
  • المستندات المطلوب للتحديث هي صورة من بطاقة رقم قومي سارية لرب الأسرة، وصور بطاقات الرقم القومي لكافة المستفيدين من البطاقة، وكذلك صور شهادات الميلاد للأبناء الصغار “القصر”، وآخر وصل كهرباء لمحل الإقامة، وإيصال من ماكينة صرف التموين، المكتوب فيه عبارة “حدث بياناتك”.
  • يمكن تحديث بيانات البطاقات التموينية من خلال مكتب التموين أو مكاتب البريد، سوف يكون عليك التوجه للمكتب وسحب الاستمارة الخاصة بالتحديث مجانا والقيام بملء جميع البيانات المطلوبة، وتقوم بإرفاق المستندات المطلوبة، ثم يتم وضع الاستمارة والمستندات في ظرف وتسليمها للمكتب، وفي حال تحديث بياناتك من خلال الموقع الذي سوف يتم إطلاقه، تقوم بعمل اسكانر للمستندات وإرساله من خلال الموقع.

موعد تحديث بيانات البطاقات التموينية

وأوضح الوزير أنه سوف يتم البدء بالعمل في استمارات تحديث بطاقة التموين بدءًا من أول أبريل القادم، وعلى المواطنين المطلوب تحديث بياناتهم التوجه لملء الاستمارات في مكاتب البريد أو مكاتب التموين أو من خلال الموقع الذي سيتم إطلاقه، على أن يتم إرفاق الاستمارات بالمستندات المطلوبة ثم ستقوم الوزارة بإرسال هذه الاستمارات لمركز المعلومات الخاص بوزارة الإنتاج الحربي، لتحديث البيانات.

رابط موقع دعم مصر و تحديث بيانات بطاقات التموين

ومن الجدير بالذكر أن فترة تحديث بيانات البطاقات التموينية سوف تستمر لمدة شهرين (60 يوم) تبدأ أول أبريل القادم، او يمكن تحديث البطاقات عن طريق موقعي تحديث البطاقات التموينية أو موقع وزارة التموين “موقع دعم مصر”، ويمكن أيضاً إضافة المواليد الجدد من خلال رابط التحديث سال الذكر، وسوف نستعرض لحضراتكم أهم الأخبار المتعلقة ببطاقات التموين أولا بأول.

تحديث: أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن بدء تحديث بيانات 19 مليون مستفيد من الدعم وإضافة المواليد الجدد في السبت المقبل، وقد أعلنت الوزارة أيضاً عن توزيع 5 مليون أستمارة سوف توزع على المواطنين بالمجان، وسوف تكون متاحة في جميع مديريات الوزارة في المحافظات المختلفة.

تحديث: أعلنت وزارة التموين المصرية عن موعد أنتهاء تحديث بطاقات التموين لجميع المستخدمين في جميع أنحاء الجمهورية، انه سوف يكون نهاية يونيه 2017، وقد صرح مصدر مسئول من وزارة التموين أن تحديث بيانات الأسرة سوف تجمع فصل وإضافة المواليد أو المضافين للبطاقة بدون وجه حق لكي تصبح عملية دعم المواطنين أكثر عدالة مما سبق، ويمكن لحضراتكم تحديث بطاقة التموين من خلال الموقع الموضح بالأعلى.

من خلال موقع twmeen التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، يمكن لحضراتكم تحديث بيانات بطاقات التموين 2017، وقد ناشد مسؤولين الوزارة سرعة تحديث بطاقات التموين قبل نهاية الثلاثين من شهر يونيه القادم، وسوف نعرض لحضراتكم كل الأخبار المتعلقة بتحديث البطاقات أولاً بأول.

تناشد وزارة التموين جميع المواطنين بسرعة تحديث بطاقات التموين الخاصة بهم، ومن خلال موقع وزارة التموين يمكن لحضرتكم تحديث بطاقة التموين في الوقت المحدد المعلن.

مستشار وزير التموين، يوضح طريقة تحديث بطاقات التموين وموعد التحديث ونهايته، وقد أعلن سيادة مستشار وزير التموين، عن أن عملية تحديث بطاقة التموين سوف تعود بالنفع على الأسر الأقل دخلاً، وسوف تحقق عدالة اجتماعية أكثر، وتمنى من الجميع سرعة التحديث قبل الثلاثين من يونيه 2017.

زيادة مبالغ المقررات التموينية لشهر رمضان المبارك

تحديث : أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية عن زيادة حصة الفرد التموينية في شهر رمضان الحالي حتى يلي متطلبات محدودي الدخل لمواجهة الأعباء المتزايدة من غلاء معيشة، وسوف يتم الإعلان عن مقدر الزيادة في حصة التموين خلال يومين، ومن جه أخري حذر جميع المستفيدين من إيقاف صرف البطاقات التموينية في حال عدم تحديثها قبل يوم الثلاثين من يونيه القادم.

تحديث : تبدأ وزارة التموين بصرف ثلاثة مليارات جنية على بطاقات التموين كدعم أساسي للمواطنين المستفيدين خلال شهر رمضان المبارك، وقد تم أقرار 2 مليار جنيه كمقررات تموينية لشهر يونيو بالإضافة لمليار أخرى كدعم للمواطنين في الشهر الكريم، وسوف يصبح نصيب الفرد 35 جنيهاً، ويستفيد من هذا الدعم 70 مليون مواطن.

نلفت عناية حضراتكم أن الوقت المتبقي لتحديث بيانات البطاقات التموينية، لم يتبقى غير 23 يوم للتاريخ المحدد وهو الثلاثين من يونيه 2017، وقد شددت وزارة التموين أن من لم يحدث البطاقة الخاصة به سوف يتم إيقافها ولن يستطيع الصرف منها، فسارعوا بالتحديث.

التعليقات

  1. انا عملت بطاقة في 2011 ولحد دلوقت مش طلعت الذكية وانفصلت من 3 سنين ومش عارفه افصل نفسي بيقولو استني لما تطلع الذكية لما عدت 6 سنين استني لامتي

  2. مكاتب البريد والبدالين بيقولوا ماعندناش استمارات ولازم من مكاتب التموين. .والمكاتب زحمة جدا. .أين المتابعة

  3. انا حدثت البطاقة من على الموقع بيقول تم التعديل وجارى التدقيق كد خلص تم التحديث ولا ليسة يارت ترد على

    1. وانا كنت عاوز اعرف الرد على نفس السؤال ولكن سؤالى دلوقتى عملت ايه فى رقم الدفع الالكترونى ده انا كتبت الرقم الالكترونى اللى هو 16 رقم فى ايصال الكهرباء اكتفى بس ب 14 ومرضاش يكتب زيادة

  4. لقد قمت بتحديث البيانات على الموقع وظهرت رساله لقد تم حفظ بيانات هزه البطاقه هل تم التحديث ام لا

  5. انا عملت تحديث قالي تم التعديل وجاري التدقيق
    البطاقه كدا اتحدثت ولا فيه مشكله

  6. إيه المستندات المطلوبة لفصل الأبناء المتزوجين من بطاقات الوالد ؟ وكيفية إضافة أبنائهم لبطاقاتهم الجديدة ؟؟؟؟

  7. ابنى عنده 8 سنوات ولم يتم اضافته حتى الان ممكن اعرف يضاف امتى على البطاقة مع العلم فى كل مرة اسمع فيها اضافة مواليد اعمل الاستمارة ولم يضاف حتى يومنا هذا

  8. قدمت الورق المطلوب منى وحتى الآن لم استلم البطاقة الذكية

  9. انا صرفت تموين الشهر الي عده ومطلبش مني تحديث البيانات هو كده لازم احدث البينات ولا مش لازم

  10. انا معايا بطاقه تموين سحبت نفسي من بطاقه بابا لان جوزي متوفي وطلعتلي بطاقه اخدتها الشهر اللي فات و دلوقت عايزه اضيف اولادي معايا ولد وبنت وعايزه اضيفهم في بطاقتي بس مش عارفه ارجو الافاده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *