التخطي إلى المحتوى

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تستمر في تقديم الخدمات للمواطنين، وذلك من أجل تسهيل البيئة المطلوبة من أجل الانتاج للتحسين من الوضع الاقتصادي للمملكة والنهوض به، وتعمل وزارة العمل على توفير الخدمات اللازمة والتي تساعد على تنفيذ رؤية المملكة السعودية 2030، مع برنامج التحول الوطني 2020.

خدمة وصال من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

أعلن وزير العمل والتنمية الاجتماعية عن خدمة وصال وهي خدمة جديدة تساعد في الوصول إلي المتعففين، وذلك بهدف الوصول إلي اكبر عدد من محدودي الدخل والمحتاجين ومن لا يمتلكون دخل من مستفيدي الضمان الاجتماعي والمعاشات، تعمل خدمة وصال عن طريق مساعدة فاعلي الخير، حيث يقوموا بتزويد الوزارة بالبيانات والمعلومات عن هؤلاء الأشخاص، وتقوم وزارة العمل بدراسة هذه المعلومات ومقارنتها بالشروط، وتحديد الاستحقاق وفقاً للشروط الموضوعة.

تحدث المشرف العام لوكالة الضمان الاجتماعي في الوزارة قائلاً(إن وكالة الضمان الاجتماعي تعمل على تطوير آلياتها ومد نطاق خدماتها لتصل إلى المحتاج قبل أن يصل إليها، من خلال فتح قنوات تواصل مع المحتاج نفسه أو فاعلي الخير ممن يسهمون في الدلالة على المحتاج، سعيًا إلى تيسير خدمة المستفيد وتلمس حاجاته، لنقله من الاحتياج إلى الإنتاج).

التقديم في خدمة وصال على موقع وزارة العمل والتنمية

  1. الدخول على بوابة الوزارة و اختيار “خدمة وصال للوصول إلى المتعففين” من الخدمات الإلكترونية على الموقع على الرابط التالي sd.mlsd.gov.sa.
  2. يقوم صاحب البلاغ باستكمال بيانات الطلب وهي عبارة عن  بياناته الشخصية و بيانات المتعفف.
  3. يتم التأكد و دراسة الحالة و بعد ذلك يتم إحالتها إلى مكتب الضمان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *