التخطي إلى المحتوى

اخبار الضمان الاجتماعي ،  ورابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة اليوم من خلال وزارة العمل والتنمية الاجتماعية التي أعلنت اليوم عن مبادرة “تمكين3” التي من خلالها سوف يتوفر اكثر من 3 الآف فرصة عمل للشباب والشابات من أبناء  الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي والأيتام.

وقد حرصا وزارة العمل على توفير هذه الوظائف بمزايا ماديه مجزية ومزايا معنويه أيضا تمكن هؤلاء الشباب بمواجهة ظروف الحياه الاقتصادية وفى نفس الوقت تحقق اليهم الاستقلالية والاكتفاء الذي يبحث عنه كل شاب أو شابة في مقتبل العمر وهى فرصة كبيرة لبناء مجتمع قوى وغداً مشرق ونوفر إليكم من خلال هذا التقرير رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة.

اخبار الضمان الاجتماعي اليوم

وقد ناشد الدكتور عبد العزيز الفريان المشرف العام على وكالة الضمان الاجتماعي التابعة إلى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية  مؤسسات القطاع غير الربحي أن تتكامل مع القطاع الخاص للوصول إلى تنمية مجتمعية مستمرة وتصل بالغرض الذي أنشأت له مبادرة “تمكين3” وهى تحقيق غداً افضل لشباب المملكة.

الهدف من مبادرة تمكين3

أضاف الفريان، أن مبادرة تمكين3،  يتعاون فيها  اكثر من مؤسسة  وهى الصندوق الخيري الاجتماعي، والمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء”، ووكالة الضمان الاجتماعي، هذا بالإضافة إلى بعض شركات القطاع الخاص، التي تؤمن بمبادئ المبادرة الخيرية، وهى تفعيل قدرات الشباب من أبناء وبنات أسر الضمان الاجتماعي والأيتام،  لأنهم احد الموارد البشرية التي تقوم عليها عملية التنمية الاقتصادية في المملكة،  وكذالك فهي تهدف إلى تحويل المستفيدين من الضمان من حالة الرعوية إلى  حالة التنموية وهو ما يهدف إليه النظرة المستقبلية للمملكة في 2030.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

وقد وفرت وزارة العمل رابط الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي، ورابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة الذي يوفر أكثر من برنامج مساعدة من خلاله للكثير من الأسر السعودية، التي تستفيد من خدمات وكاله الضمان وهى المساعدات المقطوعة ومساعدات الضمان من خلال رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة  باستخدام رقم السجل المدني.

اخبار الضمان الاجتماعي آخر موعد لتحديث بيانات ذوي الإعاقة ومستفيدي الضمان

أعلنت وزارة العمل  عن أن يوم الثاني من رجب هو الموعد النهائي لتحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي و ذوى الإعاقة التأهيل الشامل حيث ينتهي  ذكرت انه  سوف يتم وقف صرف المساعدة مؤقتاً لحين تحديث البيانات ثم من لم يحدث بيناته الشخصية والبنكية حتى شهر شوال المقبل فسوف يم وقف صرف ألإعانات عنهم نهائياً و أسقاطهم من مستفيدي الضمان الاجتماعي وفى حاله تم تحديث البينات الخاصة بهم بعد شهر شوال فسوف يعاملوا معاملة المستفيد الجديد.

تحديث: تناشد وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على جميع مستفيدي المقطوعة والضمان وذوي الإعاقة سرعه التحديث للبيانات الخاصة بهم في وكاله الضمان الاجتماعي لعدم توقف صرف المساعدة نهائياً في شوال القادم.

إيداع مبالغ المساعدات المقطوعة بالضمان الاجتماعي

في بيان رسمي صرح الدكتور عبد العزيز الفريان المشرف على وكالة الضمان انه تم إيداع مبالغ المستفادين من مساعدات الضمان المقطوعة والتي بلغت  350,013,402 ريال سعودي وهى تعتبر مستحقات شهر جمادى الأخر الماضي وقد صرح انه قد زادت قيمه المستحقات لشهر جمادى الآخر عن  مستحقات شهر جمادى الأول بنسبه 22% حيث أن عدد الحالات قد زاد إلى 1300 حالة تم الموافقة على الصرف لها وتسعى وزارة العمل ووكاله الضمان دائما لزيادة عدد الحالات المستفيدة من الدعم النقدي والمساعدات المقدمة منهم.

تحديث : وزارة العمل تدرج أكثر  من 4800 حالة جديدة من الأشخاص ذوي الإعاقة إلى قوائم صرف الإعانات المالية التي سوف يصرف لها المساعدات بدايةً من شهر رجب 1438 وسوف يتم التواصل مع  هذه الحالات الجديدة عن طريق الهاتف الجوال بإرسال رسالة نصية تفيد  بكيفية التحقق من حسابهم البنكي (الآيبان) والاستعداد للصرف

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *