التخطي إلى المحتوى

أعلنت الشئون والتدريب في مديرية الأمن العام بالمملكة العربية السعودية عن فتح باب القبول والتسجيل للدورات العسكرية، على رتبة (جندي) لحاملي الشهادة الثانوية العامة وما يعادلها، وذلك في الفترة من 16-4 2017 وحتى 19-4-2017، عبر رابط التوظيف في مديرية الأمن العام، رابط أبشر باب القبول والتسجيل للدورات العسكرية، والخاص بالتقديم في وظائف وزارة الداخلية.

والسابق التقديم عليه والتأهيل للحصول على رتب بقوات الأمن العام في الخدمة العسكرية ( رتبة رقيب- ورتبة وكيل رقيب- عريف- جندي- جندي أول)، وذلك حسب المؤهلات الدراسية الحاصل عليها المتقدم  والتخصص المطلوب، ووفق التقديم الحالي المطلوب على رتب (جندي) للحاصلين على شهادة الثانوية العامة، ولمعرفة الشروط المطلوبة بالدخول على الرابط التالي:  مديرية الأمن العام تعلن عن وظائف عسكرية لرتبة جندي.

وظائف الأمن العام 1438

أعلنت الشئون والتدريب عن وظائف الأمن العام 1438 بالمملكة العربية السعودية، وبدء تلقيها طلبات التقديم عبر موقعها الرسمي للدورات العسكرية، وذلك اعتبارا من الساعة 10:00 صباح يوم الثلاثاء 28 مارس 2017 الموافق  29- 6- 1438هـ، ويستمر التقديم في هذه الدورة العسكرية حتى الساعة 10:00 صباح يوم السبت القادم  1-4-2017 م الموافق 4-7-1438هـ.

الشهادات الدراسية المطلوبة والرتب لكل تخصص

  • رتبة  رقيب يتم التقديم لها لحملة شهادة البكالوريوس.
  • رتبة وكيل رقيب تكون لخريجي الكليات المتوسطة والتقنية، وأيضًا للحاصل على دبلوم مدة دراسته به أكثر من عامين ونصف العام.
  • ورتبة عريف أن يكون من خريجي الشهادة الثانوية العاملة وما يعادلها من الشهادات، بالإضافة لشرط أن يكون حاصل المتقدم على دورة تدريبية متخصصة  وأن تكون مدة الدورة المتخصصة ما بين (18 شهر – 30 شهر).
  • أما رتبة جندي اول فتكون للحاصلين على ثانوية عامة أو ما يعدلها كرتبة عريف ولكن  في حالة أن يكون المتقدم حاصل على دورة متخصصة مدة دراسته بها ما بين (6 شهور- 18 شهر).
  • وبخصوص رتبة جندي فهي لمن حصل على الثانوية العامة فقط ولم يحصل على دورات متخصصة.

طريقة التقديم في وظائف الأمن العام 1438

أعلنت شؤون التدريب عن التقديم في وظائف الأمن العام 1438 لمن يرغب في الالتحاق الخدمة العسكرية أن يقوم بالتسجيل عبر الموقع الرسمي الإلكتروني للأمن العام عبر الرابط التالي: رابط وظائف الأمن العام 1438 عبر بوابة التوظيف للالتحاق بالخدمة العسكرية بوزارة الداخلية.

طريقة احتيار مديرية الأمن العام للمتقدمين

أعلنت مديرية الأمن العام أن الاختيار بين المتقدمين لم يكن بأسبقية التقديم في الموقع، ولكن سوف يكون بتطابق الشروط على المتقدم للوظائف المنوع عنها، وهناك شروط عامة لمن يتقدم للوظائف العسكرية يجب أن تكون متوافرة في جميع المتقدمين ومن هذه الشروط :

  • أن يكون المتقدم من سعودي الأصل والمنشأ واستثناء من كان خارج البلاد مع والده للعمل.
  • أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك.
  • ألا يكون متزوجًا من غير سعودية.
  • أن يكون لائق طبيًا.

تحديث 3-4-2017

انتهي الموعد المحدد للتقديم في وظائف الأمن العام وفق الجدول الزمني لمواعيد التقديم، والمقرر أخر موعد يوم 4-7-1438، ونتابع معكم ظهور النتيجة بمشيئة الله تعالى تباعًا، حال ظهورها عبر الموقع الرسمي، وأضافه الأسماء للتيسير لمعرفة نتيجة القبول المبدئي.

تحديث.. ننتظر معكم قيام الموقع الرسمي لوزارة الداخلية عبر بوابة الأمن العام بنتائج القبول لوظائف الأمن العام للدورات السعودية، وننتظر تباعا صدور نتيجة القبول المبدئي لكل من قام بالتسجيل في الموقع، في المواعيد المحددة من قبل الشئون والتدريب في مديرية الأمن العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *