التخطي إلى المحتوى

مستحقي الدعم السكني 1438هـ، قامت وزارة الإسكان السعودية بالتعاون مع القطاع الخاص وصندوق التنمية العقاري، منذ نحو شهرين بإطلاق برنامج سكني الخاص بالدعم السكني، بهدف رفع نسبة تملك المواطنين للعقارات.

رابط الاستعلام عن مستحقي الدعم السكني بوابة اسكان الإلكترونية

ومع إعلان وزارة الإسكان السعودية عن ثاني دفعات مستحقي الدعم السكني لا يزال كثير من المواطنين السعوديين في حيرة بشأن القروض الحسنة، وكيفية تعاملهم مع مختلف المصارف التجارية، والتي دخلت على نفس خط التمويل للمنتجات العقارية، بتقديم قروض بفوائد، ويفترض أن يقوم صندوق التنمية العقارية بسداد تلك القروض من خلال منظومة دعم المواطنين.

وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت في نفس وقت إعلان أسماء المستفيدين من أولى دفعات الدعم السكني أنها هدفها تمليك عدد 280000 من قطع الأراضي بحلول نهاية هذا العام موزعة على مختلف المناطق بالمملكة، ويمكنكم أيضاً الدخول على بوابة صندوق التنمية العقارية الإلكترونية للاستعلام عن الأسماء.

أعداد مستفيدي الدعم

ووصلت أعداد الوحدات السكنية المقدمة إلى 17923 وحدة عقب إعلان أسماء مستحقي الدعم السكني من ثاني دفعات الدعم السكني، ودعت الوزارة من خلال حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” المستفيدين من سكني لزيارة الموقع، للقيام بتحديث بياناتهم وللتعرف على أسماء مستفيدي الدعم السكني من الدفعة الثانية من خلال البوابة من بوابة اسكان الإلكترونية .

تحديث بيانات الصندوق العقاري مستحقي الدعم السكني

ودعت وزارة الإسكان مستحقي الدعم السكني من الصندوق العقاري إلى القيام بزيارة البوابة الإلكترونية للصندوق العقاري، لتحديث البيانات الخاصة بهم، وللبحث عن الأسماء المعلنة، ولتوضيح البيانات الخاصة بالتسجيل، ومن هذه البيانات:

1- رقم هوية المتقدم.

2- اسم المتقدم بالكامل.

3- مكان إقامة المتقدم.

4- عدد الأفراد بالأسرة.

من خلال الروابط الموضحة بالأعلى،  يمكن لحضراتكم الاستعلام عن مستحقي الدعم السكني الدفعة الثانية من منتجات الإسكان المختلفة، وجدير بالذكر أن وزارة الإسكان بالتعاون مع الصندوق العقاري قد أطلقوا عدة منتجات للمواطنين، ويتم طرح أسماء المستحقين منتصف كل شهر ميلادي.

تحديث: ينتظر المواطنين من مستحقي الدعم السكني الدفعة الثالثة من المنتجات السكنية التي اعلن عن إطلاقها منذ ثلاث شهور تقريباً، وقد أوضح وزير الإسكان أن كل المواطنين المستحقين للدعم السكني سوف يحصلون على وحدات سكنية أو دعم تمويلي أو أراضي وذلك لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

التعليقات

  1. الاسكان لقد احرمت ناس مستحقه اللا سكان بموجب ان زوجاتهم عندهن عداد كهرباء والرجل مكلف ان يصرف على الزوجه لوكانت مليوديره وشلون تحرمونهم من الاسكان وانتم سامحون للذي اخذ من تاصندوق ان ياخذ من الا سكان فخافو من الله صهاد الظالمين ولا تحرمون المسلمين من حقهم المشروع

    1. العدالة شئ مهم جداً، تابع معنا أسماء المستحقين منتصف كل شهر ميلادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *