التخطي إلى المحتوى

مبادرة تمكين 3 لمستفيدي الضمان الاجتماعي ، أعلنت وزارة العمل السعودية، أن المبادرة التي يطلق عليها تمكين سوف تقوم بتوفير ما يزيد عن ثلاث آلاف من فرص العمل لبنات وأبناء الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي والأبناء الأيتام من المواطنين السعوديين فقط.

مبادرة تمكين 3
مبادرة تمكين 3

وسوف تكون هذه الوظائف بمزايا معنوية ومادية مجزية ليتمكنوا من التعامل مع كافة العديد من الظروف الاقتصادية والتي يواجهها شبابنا، ولتحقق لهم الاستقلالية والاكتفاء، وسوف تكون تلك المبادرة نقطة انطلاق وركيزة هامة نحو مستقبل جديد مشرق.

مبادرة تمكين 3

ودعا الدكتور عبد العزيز الفريان مشرف عام وكالة الضمان الاجتماعي بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية لضرورة استمرار التكامل في أجوار مؤسسات القطاع الغير ربحي مع مؤسسات القطاع الخاص بهدف تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة، والتي لا يمكن أن تتم إلا باستمرار مقوماتها، وأكد على أن مبادرة تمكين 3 هي واحدة من المبادرات الحيوية التي تقوم بتعزيز ذلك الدور.

الضمان الاجتماعي وتعاونه مع المؤسسات الخيرية

وأردف مشرف عام وكالة الضمان الاجتماعي أن تنفيذ مبادرة تمكين 3 يأتي تعاونًا مع إخاء وهي المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام، وكذلك بالتعاون مع الصندوق الخيري الاجتماعي، ومع وكالة الضمان الاجتماعي، بجانب عدة شركات من القطاع الخاص، وبين أن مبادرة “تمكين 3” تهدف لتفعيل قدرات بنات وأبناء الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي والأبناء الأيتام، باعتبار تلك الفئة هي واحدة من أهم الموارد التي تساهم في عملية دفع عجلة التنمية بالبلاد.

كما أكد على أن تلك المبادرات التي تطلقها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سوف تسهم في تحويل مستفيدي الضمان من الفئة الرعوية للفئة التنموية، في إطار الخطط التي قامت المملكة بوضعها لرؤيتها المستقبلية “رؤية 2030”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *