التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية عن تحديث البوابة الإلكترونية الخاصة بها منذ فترة قصيرة، هذا كما أنها تقدم خدمات جديدة للمواطنين السعوديين في المملكة العربية السعودية، وذلك عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بالوزارة، ويتم العمل على ذبك لكي يسهل على مستفيدي الرعاية الإجتماعية الإجراءات والوقت.

هذا وتوجه وزارة العمل والتنمية الإجتماعية النداء للمواطنين المستفيدين من الخدمات الإجتماعية للبوابة الإلكترونية، بأن يتم تحديث البيانات الخاصة بهم بأسرع وقت، وذلك لضمان الحصول على المساعدة والاستفادة منها، بأن يتم ذلك في الفترة الزمنية المحددة ألا وهي بدايةً من شهر محرم وحتى نهاية شهر شعبان لعام 1438 هجرياً.

من الخدمات التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الإجتماعية

  • خدمات وزارة الضمان الإجتماعي.
  • سهولة الإستعلام عن التأهيل الشامل.
  • إمكانية الإستعلام عن رصيد الضمان.
  • خدمة المساعدة المقطوعة بالسجل المدني، وهذه الخدمة توفرها وزارة العمل السعودية مؤخراً، حيثُ أن المساعدة المقطوعة هي عبارة عن مبلغ مالي لايويد عن 30000 ريال سعودي ولا يقل عن 10400 ريال سعودي، يتم إعطاءه للأسر شديدة الإحتياج فقط.

الشروط الواجب توافرها للحصول المساعدة المقطوعة

  • يتم إختيار الأسر التي ذات احتياج شديد للمال.
  • يتم إعطاء المبلغ المالي للأسرة بعد الإستعلام عن مدى شدة احتياجهم إليه ومعرفة المبلغ الذي يتقاضاه رب الأيرة، وعدد أفرادها، ومن خلال ذلك يتم تحديد إذا كانت هذه الأسرة تستحق المال أم لا.
  • إن المساعدة المقطوعة ليست شهرية ولا سنوية ولا دورية، فهي ليست موجودة بشكل دائم، وليس لها أي تاريخ محدد من السنة تؤخذ به.
  • يجب التأكد بشكل كامل بأن ال المساعدة المقطوعة ذاهبة لمن يستحقها لكي لا تذهب لمن لا يستحق.

كما أن وزارة العمل والتنمية الإجتماعية أكدت بان المرحلة الثانية من مراحل تحديث البيانات الطبية قد بدأت بالفعل، وأن الوزارة قامت بإيداع مبلغ 1.28 ريال سعودي لمعاشات شهر ربيع الأول، وذلك فقط لمستفيدي الضمان الإجتماعي، وقد بلغ عدد المستفيدين من الضمان الإجتماعي مايقرب إلى  859000 أسرة مستفيدة.

رابط الإستعلام عن المساعدة المقطوعة

ويتم الإستعلام عن المساعدة المقطوعة وباقي الخدمات، في البوابة الشاملة من خدمات تابعة للتأهيل الشامل وخدمات الضمان الاجتماعي، وذلك عبر الرابط  موقع البوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *