التخطي إلى المحتوى

انطلق منذ أكثر من شهرين برنامج الدعم ” سكني” وتم إطلاقه بالتعاون بين وزارة الإسكان وبين صندوق التنمية العقارية والقطاع الخاص والهدف من هذا البرنامج هو أن تزيد نسبة العقارات التي يملكها المواطنين في المملكة، وعندما تم الإعلان عن المستفيدين من الدفعة الثانية لبرنامج سكني دخل المواطنين حالة من الجدل.

وسبب قلق المواطنين هو القرض الحسن وكيفية التعامل مع المصارف التجارية حيث يتم تمويل المنتجات العقارية من خلال صندوق التنمية العقارية الذي يقوم بسداد القروض بفوائدها من خلال منظومة للدعم تفيد المواطنين وتجعل الدعم والتسهيلات تصل اليهم.

وقد أعلنت وزارة الإسكان أن خطتها تشمل أن تقوم بتمليك 280000 قطعة أرض بأماكن مختلفة في المملكة خلال وقت إعلانها عن الأسماء المستفيدة من سكني في دفعته الأولى.

وقد أعلنت وزارة الإسكان عبر تويتر على حسابها الشخصي ضرورة زيارة المواطنين المستفيدين من سكني للموقع والقيام بتحديث بياناتهم وكذلك معرفة الأسماء في برنامج سكني للدفعة الثانية وبعد إعلان أسماء المستفيدين من الدفعة الثانية وصل عدد الوحدات17923 وحدة وللدخول للموقع من هنـــــــــــــا

وأيضا وجهت وزارة الإسكان المستفيدين من الصندوق العقاري للدخول بوابة الصندوق الإلكترونية لكي يقوموا بتحديث البيانات والبحث عن الأسماء التي تم الإعلان عنها حيث لابد من توضيح البيانات في التسجيل وهذه البيانات كالاتي:

  • الاسم بالكامل
  • رقم الهوية الوطنية
  • تاريخ الميلاد
  • عدد أفراد الأسرة
  • عنوان المكان الذي يقيم به

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *