التخطي إلى المحتوى

صرف علاوة 10% للعاملين بالدولة، أقرت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، قانون منح علاوة 10% للعاملين بالدولة والموظفين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، مع تحديد الفئات المستفيدة والحد الأدنى والأقصى لصرف العلاوة، بعد مناقشات حادة مع وزارة المالية حتى تم التوافق على صيغة القانون.

أوضح نص قانون منح علاوة خاصة بنسبة 10% للعاملين والموظفين بالدولة، أنه تم تحديد الحد الأدنى ليكون 65 جنيهاً والحد الأقصى 120 جنيهاً، وسيتم منح شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام علاوة خاصة بقيمة 10% دون تحديد حد أقصى أو أدنى لقيمة العلاوة النقدية.

صرف علاوة 10% للعاملين بالدولة وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام

أوضحت مصادر من لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أنه تم حذف أحد الفقرات بالمادة الرابعة من قانون صرف علاوة 10% المعد من الحكومة، والتي كانت تقضي بعد الجمع بين العلاوة الخاصة والعلاوة الدورية وفقاً لما يلي:

“ولا يجوز الجمع بين العلاوة الخاصة المنصوص عليها فى هذا القانون وبين ما تقرره الهيئات العامة والجمعيات العامة لشركات القطاع وقطاع الأعمال العام من علاوات للعاملين بها، كما لا يجوز الجمع بينها وبين العلاوة السنوية الدورية المقررة بقانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنه 2003”.

موعد صرف علاوة خاصة بنسبة 10% للعاملين بالدولة

من جانبه، أوضح نائب وير المالية الدكتور محمد معيط لشئون الخزانة، أن تكلفة زيادة العلاوة الاجتماعية بنسبة 10% من الأجر الوظيفي، ستبلغ 3 مليار جنيه، وستطبق بأثر رجعي، وسيتم صرفها خلال شهر إبريل 2017.

تحديث علاوة 10٪ المقرر صرفها للموظفين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، مقرر صرفها خلال شهر إبريل 2017، وفقا للتصريحات الصحفية الصادرة عن مصادر بالمالية والنواب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *