التخطي إلى المحتوى

وطن بلا مخالف… حملة بدأت اليوم الأول من رجب 1438هـ في كافة المديريات العامة للجوازات بتفعيل حملة “وطن بلا مخالف” والتي صدر بشأنها قرار بتصحيح “نظام البصمة” لتصحيح أوضاع مخالفي الإقامة والعمل  في الحج والعمرة،  منذ تاريخ 20-6-1438 هـ الموافق 19-3-2017م، ومن صدر ضده تبليغ هروب، حيث لهم الحق في مغادرة البلاد خلال 90 يومًا دون سداد رسوم أو غرامات.

حملة وطن بلا مخالف

قامت الجوازات اليوم بتطبيق المهلة 90 يومًا بشن حملات على الطرق لضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، وذلك وفق الحملة التي أطلق عليها “وطن بلا مخالف”، والتي أكدت الجوازات بأن المخالفين سوف يطبق عليهم مهلة 90 يومًا لمغادرتهم البلاد من تلقاء أنفسهم دون غرامات أو رسوم وعلى حسابهم الخاص.

رابط أبشر للخدمات الإلكترونية

وقد وضعت وزارة الداخلية رابط أبشر، وكذلك تطبيق أبشر للهواتف الذكية من أجل تفعيل كافة الخدمات الخاصة بالهيئات التابعة لوزارة الداخلية، والتي من خلاله يتم أي أجراء مطلوب من مديريات الجوازات، حيث وضع به تجديد هوية الإقامة والعمل، ومعرفة الموقف الخاص بك من خلاله، وذلك لتطبيق حملة وطن بلا مخالف.

اقرأ أيضًا

المستفيدين من حملة وطن بلا مخالف

يستفيد من حملة وطن بلا مخالف كل مخالفي الإقامة والعمل والحج والعمرة وهذا بيان بالمستفيدين بمهلة 90 يومًا لمغادرة البلاد دون سداد رسوم أو غرامات بشان (نظام البصمة) وهم:

  • المخالفين لتأشيرة الحج- العمرة- زيارة- عبور- مرور.
  • المتسللون إلى المملكة.
  • من صدر ضده مخالفة حج بدون تصريح.
  • من انتهت إقامته النظامية في البلاد ولم يقم بتجديدها.
  • من دخل المملكة بتأشيرة عمل ولم يصدر له إقامة نظامية بعد 90 يومًا من وجوده داخل البلاد.
  • من صدر ضده بلاغ هروب قبل تاريخ الإعلان عن المهلة، بشرط المغادرة قبل انتهاء مهلة 90 يومًا.

طريقة استفادة المخالفين من مهلة 90 يومًا

أعلنت المديرية العامة للجوازات طريقة استفادة المخالفين من المهلة 90 يومًا على النحو التالي:

  • المخالفين لتأشيرة حج -عمرة زيارة- مرور- عبور عليهم التوجه للمنفذ الحدودي قبل انتهاء 90 يومًا الخاصة بالمهلة وذلك عبر المنافذ (جوي- بري- بحري).
  • المنتهية إقامتهم، وكذلك من قدم ولم تصدر له أقامة نظامية فعلى صاحب العمل إصدار تأشيرة خروج نهائي إلكترونيا عبر موقع أبشر الإلكتروني ثم يغادر المخالف عبر المنافذ الدولية.
  • من صدر ضده مخالفة حج أو المتسللون البلاد، ومن صدر بلاغ هروب له فعليهم التوجه لإدارة الوافدين أو المحافظة للحصول على تأشيرة خروج نهائي ويتم المغادرة عبر المنافذ البحرية قبل انتهاء المهلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *