التخطي إلى المحتوى

حملة وطن بلا مخالف ، بالتنسيق مع إدارة الجوازات ووزارة الداخلية تم الإعلان عن بدء التفتيش والتعقب لجميع مخالفات الإقامة والعمل وأمن الحدود، عن طريق حملة وطن بلا مخالف، والتي تبدأ من اليوم الأربعاء الأول من شهر رجب 1438، وتستمر لمدة ثلاثة أشهر لمنح فرصة أمام الراغبين بالمغادرة بطرق سليمة.

حملة وطن بلا مخالف لتعقب مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود

وطن بلا مخالف تهدف لمنح الفرصة أمام مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود للمغادرة بالطرق الشرعية، عن طريق البر أو البحر أو الجو، ويجب أن تتوفر لديهم الوثائق المطلوبة للمغادرة بطريقة سليمة وهي جواز السفر، وتذكرة السفر، وذلك يجب أن يتم خلال الفترة المحددة وهي 90 يوم بداية من أول رجب، حيث ذكر أنه بعد انتهاء المدة سوف تقوم الداخلية بحملات مكثفة بالاشتراك مع جهات اخري.

الإعفاءات للمخالف عند مغادرته خلال مدة حملة وطن بلا مخالف بإرادته

المغادر من تلقاء نفسة قبل انتهاء المهلة المحددة يتم الإعفاء من الرسوم والغرامات المترتبة على المخالفة لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، بالإضافة إلي الإعفاء من الآثار المترتبة على بصمة مرحل والتي تحرم من الدخول مرة اخري للمملكة السعودية، وأن من يغادر بطرية شرعية يمكنه العودة مرة اخري بالطرق النظامية.

المخالفين يتم مغادرتهم من خلال اتباع الآتي

  • مخالفات الحج والعمرة والزيارة عليهم المغادرة مباشرة عبر موانئ السفر دون مراجعه أي جهه.
  • مخالفات تأشيرات العمل عليهم إنهاء الإجراءات عبر الخدمات الإلكترونية.
  • مخالفات الحج، والمقيمين المتغيبين عن العمل، والذين دخلوا المملكة بطريقة غير نظامية، عليهم التوجه إلي إدارة الوافدين لإنهاء الإجراءات.

أكدت وزارة الداخلية أنه على من يريد العودة خلال مدة الحملة، سيتم تسهيل إجراءات الخروج له من قبل الجهات الأمنية، وأنه يمكن للمواطنين المشاركة في الحملة بالتبليغ عن المخالفين وذلك عبر (تطبيق معا)، ومكافئته تتمثل في الحصول على 10% من الغرامة المفروضة على المخالفين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *