التخطي إلى المحتوى

خلال هذه الأيام من كل عام، ينتظر جميع المصريين حلول يوم شم النسيم للإحتفال به، حيثُ أن هذا اليوم يُعتبر يوم الربيع، الذي لاسيما جميع المصريين يحتفلون به ويسعدون بذلك، من خلال التوجه للمنتزهات والحدائق والمصايف مع الأسرة والأولاد أو مع جميع العائلة.

بالإضافة إلى ذلك فمن أكثر مظاهر الإحتفال بيوم شم النسيم هي أكل الفسيخ والرنجة والملوحة والسردين والمأكولات البحرية، كما أن البيض الملون من أحد مظاهر الإحتفال بشم النسيم حيثُ يسعد الأطفال بذلك، وغيرها الكثير والكثير من مظاهر الفرح والبهجة لدى المصريين.

موعد إجازة شم النسيم 2017 في مصر

وفي هذه المناسبة السعيدة تقوم الحكومة المصرية بإعطاء المواطنين في القطاع العام إجازة رسمية من أجل الإحتفال مع الأسرة والعائلة، كما أنه يتم منح القطاع الخاص إجازة رسمية أيضاً بمناسبة يوم شم النسيم، ويجوز لصاحب العمل أن يشغل العامل بشرط أن يعطي أجر يومين على هذا اليوم، فقد تقرر أن تكون إجازة شم النسيم 2017 يوم الإثنين 17 إبريل المقبل.

من الاكلات المفضلة لدى المصريين في هذا اليوم السعيد، هي “الفسيخ والرنجة والملوحة”، فجميع المصريين يفضلون هذه المأكولات في يوم شم النسيم، فقد أصبحت عادة لا غنى عنها، ففي هذا اليوم تقةم العائلات المصرية بأخد هذه الاكلات والذهاب إل ىالمنتزهات والحدائق، والإستمتاع بذلك، ويخطط المواطنون لقضاء تلك الإجازة فى أماكن مختلفة خاصة وأنها تمتاز بالطقس الرائع فى مصر.

إقرأ أيضاً:

هذا وتقوم وزارة الصحة خلال هذه الأيام من كل سنة، بحملات تفتيشية على جميع المحلات وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة، ويتم هذا التفتيش حرصاً على سلامة المواطنين من شراء أي أكلات غير صالحة للإستهلاك الآدمي، وبالفعل في عام تقوم وزارة الصحة بالتفتيش فيها، بتم العتور على أكلات غير صالحة بتاتاً للإستهلاك الآدمي.

ولذلك تحذر وزارة الصحة جميع المواطنين من شراء “الفسيخ والرنجة” من مصادر غير موثوق بها، فعلى كل من يرغب لاإحتفال وشراء أكلات سليمة وغير مضرة، ان يتوجه لمصادر رسمية موثوقة، على أن تتضح تاريخ الصلاحية وصحة التخزين أيضاً، لكي لا يحصل أي حالات تسمم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *