التخطي إلى المحتوى

أعلنت مديرية الأمن العام 1438 بالمملكة العربية السعودية عن دورات عسكرية على رتب مختلفة وحسب تخصصات معينة، وقد فتح باب التقديم على وظائف الأمن العام 1438 منذ أمس الثلاثاء 29-6-1438 والذي يستمر مدة أربعة أيام حتى 4-7-1438ه، وذلك على رتب ( رقيب- وكيل رقيب- عريف – جندي أول- جندي) وفق المؤهلات الدراسية والدورات المطلوبة لدى المتقدم في وظائف الأمن العام 1438.

موعد وظائف الأمن العام الحالية لعام 1438

قررت الشئون والتدريب بمديرية الأمن العامة عن موعد تلقي طلبات التقديم على الدورات العسكرية المتاحة لوظائف الأمن العام، وموعد الانتهاء حيث حددت:

  • موعد بدء تلقي الطلبات الساعة 10:00 صباحًا من يوم 29- 6-1438 هـ،الموافق 28- 3-2017م.
  • آخر موعد تقديم الساعة 10:00 صباحًا من يوم السبت 4-7-1438هـ، الموافق 1-4-2017م.

التخصصات المطلوبة والرتب الخاصة بكل تخصص

هذا الجدول المرفق الذي يشتمل على الرتب الخمسة المعلن عنها بموقع الأمن العام  عن وظائف 1438 في الدورات العسكرية، والتخصصات والشهادة المطلوبة لكل رتبة التالية:

الرتبةالتخصص والشهادات
رتبة رقيبحملة شهادة البكالوريوس
رتبة وكيل رقيبلخريجي الكليات المتوسطة والتقنية على أن يكون حاصل على دبلوم مدته الدراسية أكثر من عامين ونصف.
رتبة عريفلخريجي الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، على أن يكون حاصل على دورة متخصصة مدرة دراسته ما بين 18 شهر و 30 شهر.
رتبة جندي أوللخريجي الشهادة الثانوية العامة وما يعادلها على أن يكون كذلك حاصل على دورة متخصصة مدة دراستها ما بين 6 أشهر وحتى 18 شهر.
رتبة جنديللحاصلين على الثانوية العامة فقط، ولم يحصل على دورة متخصصة.

رابط التقديم في وظائف الأمن العام 1438

يتم التقديم للدورة العسكرية المطلوبة عبر رابط مخصص من  مديرية الأمن العام وشئون التدريب، وذلك بالتسجيل للبيانات المطلوبة عبر الرابط التالي: رابط بوابة التوظيف لوظائف الأمن العام للالتحاق بالخدمة العسكرية، والتي يتم  الدخول على الرابط والقيام بكتابة وملئ كافة البيانات المطلوبة.

طريقة اختيار المتقدمين عبر بوابة التوظيف الإلكترونية

عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الداخلية والمدون به التعليمات والشروط الواجب توافرها في المتقدمين للوظائف العسكرية، ويمكنكم معرفة تلك الشروط عبر الرابط التالي: وظائف الأمن العام  1438 رابط القبول والتسجيل، وتمنياتنا للجميع بالتوفيق.

تحديث 5-4-2017 .. انتهى موعد القبول والتسجيل في وظائف الأمن العام يوم السبت الماضي 4-7-1438 هـ، وينتظر جميع المتقدمين نتيجة القبول المبدئي عبر رابط بوابة التوظيف لوظائف الأمن العام، وسوف نتابع النتيجة حال ظهورها، ووضع النتائج حتى يتسنى للمتقدمين الفائزين بالدورات العسكرية أن يجهزوا المستندات المطلوبة للتقديم والقبول النهائي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *