التخطي إلى المحتوى

موعد شم النسيم 2017 من الأجازات المحببة لدى جموع المصريين مسلميهم ومسيحيهم، وذلك لارتباطها بالأجواء الربيعية التي تغطى اليوم بالألوان الجذابة، ففي بداية اليوم تبدأ الأمهات بخبر الشوريك وتلوين البيض مع أطفالهم في مراسم مبهجة، تعلق في الذاكرة لسنوات طويلة، ثم تبدأ التحضيرات لموائد الغداء والتي يغلب عليها طابع الأسماك وخاصة المملحة منها كالفسيخ والملوحة والرنجة، ورغم ارتفاع أسعار الفسيخ والرنجة لهذا العام، إلا أنه لا يمكن الاستغناء عنه كتقليد عائلي مميز.

وقد لجأت بعض الأسر لصناعة الفسيخ منزليًا لتجنب أضراره وضمان نظافته، وخاصه بعد انتشار طريقة صناعة الفسيخ وتجربة الكثيرين له، وكثيرًا ما يتكلم عدم محبيه عن أضراره إلا أن بعض الدراسات الحديثة قد أثبتت بالدلائل أهم فوائد الفسيخ لجسم الإنسان.

أسباب الاحتفال بشم النسيم وتناول البيض والفسيخ

كان الفراعنة منذ قديم الزمان يحتفلون بعيد شم النسيم من خلال تناولهم للبيض والفسيخ، وكان البيض يمثل تبعًا لما كانوا يؤمنون به إعادة بعث الحياة من الجماد مرة أخرى، وبدأ الرسم على البيض من خلال محاولتهم لرسم أحلامهم وأمانيهم على البيض وتركها في الهواء الطلق لتجف الأحلام وتتحقق، على أمل أن تتحقق الأحلام خلال العام الذي يليه الرسم، كذلك كانوا يأكلون الأسماك المملحة والتي كانوا يبرعون في تمليحها وتجفيفها.

موعد شم النسيم 2017

تعتبر الحكومة المصرية موعد شم النسيم 2017 هي أجازة مدفوعة الأجر بالكامل، للعاملين بالقطاع الحكومي والعام، وكذلك تعتبرها الكثير من المؤسسات الخاصة، والتي تعطي عامليها أجازة أيضًا.

ويعتبر موعد شم النسيم 2017 هي بداية فصل الربيع رسميًا ، كذلك هي نفس يوم عيد القيامة عند الأخوة المسيحين تبعًا لكنيسة الأرثوذوكس .

أفكار لأهم مناطق قضاء أجازة موعد شم النسيم 2017

يعتبر موعد شم النسيم 2017 من الفرص المناسبة لأصحاب الأطفال والعائلات لقضاء وقت ممتع خارجيًا، والتمتع بأشعة الشمس وخاصة وقت ما بعد الظهيرة، بعد فصل شتاء طويل تصبح الفرصة أخيرًا مواتية لرؤية الورود المتفتحة بألوانها الجذابة.

وترتكز أهتمامات العائلات في الخروج إلى الأماكن العامة والمتنزهات، وتشتهر بعض الحدائق ذات الأسعار المناسبة والمتاحة للجميع في ذلك اليوم تحديدًا والتي من ضمنها:

  • حديقة الحيوان : تعتبر فرصة ممتعة لقضاء موعد شم النسيم 2017 وخاصة بعد التطويرات التي شهدتها الحديقة على مدار الشهور السابقة، بالإضافة إلى استمتاع الأطفال بالحيوانات أيضًا.
  • حديقة الأزهر : توفر حديقة الأزهر الكثير من العروض المميزة والاحتفالات لقضاء موعد شم نسيم 2017 مميزة، وتتبارى كل عام عن ما قبله في الاستعراضات الخاصة بالأطفال والفرق الغنائية.
أجازة شم النسيم 2017
أماكن قضاء شم نسيم مميز
  • المريوطية : يعد من الأماكن الرائعة والغير مكلفة لقضاء موعد شم النسيم 2017 إذ يستمتع الأطفال بكثير من الأنشطة مثل النحت والطباعة والرسم والتلوين وركوب الخيل، كما يتميز المكان بأكل الفطير الفلاحي والجبن والعسل وسط الطبيعة الجلابة وتتكلف الفسحة 50 جنيه وتشمل نشاطين من الأنشطة المذكورة، مع إمكانية زيادة الأنشطة.
  • المنتزة : من أشهر أماكن الإسكندرية لقضاء موعد شم النسيم 2017 والتي تعد الملاذ الأول لأهالي الإسكندرية، حيث المساحة الواسعة واختلاط البحر بالمزروعات.
أجازة شم النسيم 2017
أماكن قضاء شم النسيم
  • حدائق أنطونيادس : مكان مميز ومفتوح للزوار برسوم 20 جنيه يحتوي على الكثير من الزهور منسقة بشكل جميل ويمكن من خلاله قضاء أجازة شم النسيم 2017 .
  • أفريكانو بارك : تقع ما بين الإسكندرية والقاهرة ويمكنك من خلالها رؤية والتعامل مع الحيوانات عن قرب وبدون أسلاك شائكة بينكما بالتأكيد سيصبح مكان مميز لقضاء أجازة شم النسيم 2017 .
  • حديقة الشلالات من الأماكن المفتوحة للزوار والمجانية في الإسكندرية لقضاء موعد شم نسيم 2017 مميز وسط العائلة وتصلح لتناول وجبات الغداء أيضًا.

قدمنا لكم أفضل الأماكن لقضاء موعد شم النسيم 2017 في مصر .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *