التخطي إلى المحتوى

أشار الدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أنه لا صحة لما يتردد حول زيادة الدعم المخصص للمواطن على البطاقات التموينية ليتجاوز 21 جنيهًا، مشيرًا إلى أن الدعم ثابت في الموازنة الجديدة بمبلغ 21 جنيهًا للفرد الواحد، فيما أوضح أنه أصدر تعليمات بضرورة توفير السلع الأساسية للمواطنين على البطاقات التموينية، ومن المقرر صرف كيلو السكر بمبلغ ثمانية جنيهات وزجاجة الزيت بمبلغ 12 جنيهًا.

هذا وقد أوضح وزير التموين والتجارة الدكتور على مصيلحي أنه هناك مخزون كافي من السلع الأساسية يكفي احتياجات المواطنين خلال الفترة المقبلة، وجاء حديث وزير التموين والتجارة الداخلية أثناء مشاركته في احتفالية جهاز حماية المستهلك باليوم العالمي لحماية المستهلك، حيث حضر نيابة عن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.

الجدير بالذكر أن وزير التموين الحالي الدكتور علي مصيلحي قد قرر صرف السلع الأساسية فقط على بطاقات التموين والتي تتمثل في الزيت والسكر والأرز، بعدما كان مسموح للفرد الواحد صرف سلع أخرى غير أساسية ومن المقرر تطبيق هذا القرار خلال شهر ابريل المقبل.

وفي نفس الوقت يحق للمواطن صرف سلع أخرى من خلال نقاط الخبز ولكن الدعم المخصص للفرد الواحد، يتم من خلاله صرف السلع الأساسية فقط وليس أي سلع أخرى كان يصرفها المواطن من قبل.

يُذكر أن احتفالية جهاز حماية السمتهلك عُقدت تحت عنوان “ترشيد استخدام الطاقة، بحضور عدد من المسؤولين بالإضافة لوزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي مصيلحي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *