التخطي إلى المحتوى

أخبار مصر اليوم، ننشر لكم أهم الأخبار من خلال متابعتنا وقر ائتنا في الصحف والجرائد اليومية وعلى رأسها جريدة اليوم السابع وقد جاء فيها رئيس شكة المترو يعلن نسبة التهرب من قطع التذاكر نسبة ضئيلة، ركود في سوق السمك بعد قرار المقاطعة الذي قام به المواطنين ردا على ارتفاع سعره المستمر دون مبرر كان هذا الموجز واليكم الأنباء بالتفصيل.

أخبار مصر- إصدار وزير التعليم العالي قرار تحصيل مصروفات بالجنيه بالجامعة الأمريكية

قام وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، بإصدار قرار وزاري برقم 1293 اليوم الخميس الموافق 30 من شهر مارس، ينص على تطبيق حكم المحكمة الإدارية للقضاء في الدعوى رقم 25981 للعام 71 في جلسة يوم 12 مارس الحالي بإجبار الجامعة الأمريكية على تطبيق ما تم الحكم به في محكمة القضاء بدفع المصروفات بالجنيه.

ويذكر أن نص القرار على تطبيق هذا القرار كان قد تم تناوله منذ وقت مبكر وطالب وزير التعليم فيه الجهات المختصة بتطبيقه.

أخبار مصر – تصريح من رئيس شركة المترو بنسبة التهرب من التذاكر لا تتعدى 5%

قام رئيس شركة المترو المهندس علي فضالي بالتأكيد على أن نسبة التهرب من التذاكر وصلت إلى 5% وأشار إلى أن هناك دول وصلت بها النسبة أعلى من مصر، حيث وصلت في فرنسا إلى 7%.

وقال رئيس شركة المترو مضيفا لجريدة اليوم السابع الإلكترونية، بأن البوابات الخاصة بالدخول والخروج في محطات الخط الأول والثاني لم تعد صالحة للاستخدام وقد انتهت صلاحيتها منذ أكثر من عشرون عاما، وتم تعطيلها منذ سنوات لهذا السبب.

وقال رئيس شركة المترو موضحا أنه قد تم التعاقد مع شركة فرنسية تعرف باسم تاليس وهي مسئولة عن كل من بوابات الخطين الأول والثاني وسوف يتم تركيبهما في نهاية هذا العام.

بعد مقاطعة الأسماك في الإسماعيلية تزداد المحلات بحالة من الركود

اليوم هو اليوم الثاني في محافظة الإسماعيلية والتي قد قام فيه الناس هناك بمقاطعة الأسماك، وتحدثنا مع بائع أسماك يدعى حارس السيد عن حالة الركود التي أصابت السوق بعد مقاطعة المواطنين هناك للأسماك، وذلك بعد ارتفاع الأسعار وإطلاق حملات للمقاطعة.

حيث ارتفعت أسعار الأسماك بعد أن كانت هي السبيل الوحيد للمواطن بعد مقاطعة كل من اللحوم والدواجن لارتفاع أسعارها، ليصبح سمك الشبار الصغير في بورسعيد والإسماعيلية ذو سعرا عاليا بعد أن كان رخيصا، وتضاعفت أسعار الأسماك سواء كانت أسماك المزارع أو الأسماك البلدي ليقاطعها المواطنون في بعض المناطق.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *