التخطي إلى المحتوى

الخدمة المدنية جدارة – أعلنت وزارة الخدمة المدنية السعودية عن توفر وظائف شاغرة للخريجين، وذلك ضمن ما تطلبته وزارة التعليم من وظائف تعليمية، للخريجين والخريجات من الجامعات والكليات في المملكة أو من خارجها، حيث أعلنت الوزارة عن توفر 8666 وظيفة شاغرة، وسنعلن لكم خلال المقال عن طريقة التقديم على تلك الوظائف من خلال موقع جدارة الإلكتروني والذي خصصته الوزارة للتقديم على الوظائف من قبل المواطنين.

وأعلن الدكتور أحمد عيسى وزير التعليم السعودي عن بدء تلقي طلبات الالتحاق بالوظائف التعليمية التي تم الإعلان عنها من قبل وزارة التعليم بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية ومشروع جدارة حيث قال بأن الوظائف المتاحة تكون على نحو 7466 وظيفة تعليمية للمواطنين بالمملكة، و1200 وظيفة خاصة برياض الأطفال، وأضاف سيادة الوزير بأن الوزارة ستقوم بتصحيح المستوى الخاص بمن تم تعيينهم العام الماضي والذي بلغ عددهم 5000 مواطن سعودي.

الخدمة المدنية جدارة – شروط التقديم على الوظائف التعليمية

 

كما أعلنت الوزارة عن الشروط التي يجب توفرها في المتقدم للحصول على الوظيفة التعليمية التي تقدمها الوزارة، وجاءت الشروط على النحو التالي.

  • حصول المتقدم على درجة البكالوريوس في إحدى الجامعات المعتمدة داخل المملكة.
  • أن تكون الدرجة العلمية الحاصل عليها مناسبة للمواد التعليمية التي سيقوم بالالتحاق بها من خلال الوظيفة.
  • أن يجتاز المتقدم اختبار كفايات المعلمين والمعلمات في القسمين العام والتخصصي.
  • إذا كان المتقدم حاصل على الدرجة العلمية من خارج المملكة يجب أن يحصل على قرار معادلة من وزارة التعليم.
  • أن يكون المتقدم غير عامل بوظيفة رسمية.

رابط التقديم على الوظائف التعليمية من خلال موقع الخدمة المدنية جدارة

وأعلنت وزارة الخدمة المدنية أنه يمكن للمواطنين التقدم على الوظائف الشاغرة عبر رابط وزارة الخدمة المدنية، كما أشارت الوزارة إلى ضرورة أن يقوم المتقدم بالتأكد من صحة البيانات الموجودة في نظام جدارة وبعد التأكد منها يقوم بالضغط على التقديم على الإعلانات الوظيفية، ثم تحديد رغبته في الإعلان وتحديد رغبته المكانية حسب الترتيب الأفضل له.

الخدمة المدنية جدارة
الخدمة المدنية جدارة

 

وأضافت الوزارة بأنه في حالة عدم التأكد من البيانات الموجودة في موقع وزارة الخدمة المدنية جدارة وتم أكتشاف عدم صحة البيانات الخاصة به بعد تقدمه للوظيفة سيتم استبعاده حتى وإن كان قد صدر قرار التعيين، كما يكون لوزارة الخدمة المدنية أن تقاضيه أمام ديوان المظالم، لذلك نود التنبيه على ضرورة التأكد من صحة البيانات المسجلة على الموقع الإلكتروني قبل الشروع في التقديم على الوظائف.

كما يمكن للمتقدم أن يقوم بطباعة ملخص الطلب بعد تقديمه من خلال أيقونة الطباعة الموجود في الموقع الإلكتروني والاحتفاظ بذلك الملخص، حيث أن الوزارة لن تقوم بمراجعة أي طلب أو قبول تظلم من المتقدم إلا في حالة وجود ملخص الطلب مع المتقدم بشرط أن يكون تاريخ طباعته تسبق تاريخ نهاية الفترة التي تم تحديدها لقبول الطلبات.

وتسعى وزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية من خلال تلك الخدمات تسهيل عمليات التوظيف على المواطنين من خلال تقديم جميع الخدمات المتعلقة بها عن الطريق المواقع الإلكترونية دون الحاجة إلى الذهاب إلى الوزارة وتقديم الأوراق المطلوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *