التخطي إلى المحتوى

أخبار مصر اليوم، نستعرض معكم أهم أخبار مصر العاجلة التي هم المواطن المصري والأحداث السياسية على الساحة المصرية نستعرضها معكم يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة لأمريكا هي الأولى عقب تولي دونالد ترامب وتأتي هذه الزيارة لبحث أوجه التعاون بين البلدين وتستمر الزيارة حتى يوم الخميس وسوف نحدث المقال بكل جديد.

و ننشر لكم أهم الأخبار المصرية من خلال المتابعة المستمرة و القراءة  في صحف وجرائد اليوم وعلى رأسهم جريدة اليوم السابع لنستعرض أهم أخبار مصر اليوم الأحد 2/4/2017 وجاء فيها موافقة رئيس الوزراء على زيادة بدل الصحفيين في أول شهر يوليو القادم وغيرها من الأخبار تابعونا.

أخبار مصر – موافقة رئيس الوزراء على زيادة بدل الصحفيين في أول شهر يوليو القادم

أعرب نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة، مؤكدا أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل قد أبدى موافقته على زيادة بدل الصحفيين وسوف يقوم بإصدار قرار للبدء بتطبيق هذا القرار في بداية شهر يوليو القادم، كما قام بالموافقة أيضا على زيادة المعاشات الخاصة بالصحفيين ولكن لم يتم تحديد بعد قيمة هذه الزيادات.

وقال مضيفا في بيان صحفي له، بعد لقاءه مع رئيس الوزراء أنه قد قام بعرض تصور لاقتراح جديد خاص بطابع الدمغة الصحفية وقال أيضا أن المهندس شريف إسماعيل قد قام بتوفير دعم لمعهد الصحفيين التدريبي.

وأضاف موضحا أن اللقاء بينه وبين رئيس الوزراء قد تناول مشكلة النادي البحري في الإسكندرية الخاص بالصحفيين، والقيام بدعم المشروع الخاص بعلاج الصحفيين ورفع معاشاتهم بنفس قيمة البدل.

اخبار مصر-تأكيد لجنة القوى العاملة بالبرلمان عن صرفها لعلاوة خاصة يوم 10 أبريل

قام وكيل لجنة القوى العاملة في مجلس الشعب، محمد وهب الله، بالتأكيد على أن المشروع الخاص بقانون صرف العلاوة للعاملين في الدولة باستثناء المخاطبين بأحكام القانون الخاص بالخدمة المدنية رقم 81 للعام 2016، سوف يتم مناقشته بالجلسة العامة يوم الإثنين القادم في البرلمان، وسوف يكون ذلك يوم 10 من شهر أبريل.

وقام وكيل لجنة القوى العاملة بالكشف في بيان خاص بجريدة اليوم السابع الإلكترونية بأن العاملين والموظفين الغير خاضعين لقانون الخدمة المدنية سوف يتم صرف علاوة تصل نسبتها إلى عشرة بالمائة من أجرهم الأساسي وذلك قبل الاحتفال بعيد العمال.

وأضاف قائلا إن هذه العلاوة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية في الدولة، وسوف يتم ضمها للأجر الأساسي، وبذلك تعود بالفائدة على العاملين.

وقام بالتشديد على أن لجنة القوى العاملة قد قامت بكل الجهود كي يحصل الموظفين على علاوات بدون نقصان، وقد تم عقد اجتماع يوم الإثنين الماضي مع وزير المالية للتحدث في هذا الأمر، وقد وافقت لجنة القوى العاملة على هذا المشروع لمنح العاملين علاوات تصل إلى 10 بالمائة من الأجر الأساسي.

أخبار مصر-تصريح من النيابة باغتيال هشام بركات.. وتخطيط المتهمون لقتل شيخ الأزهر ووزير الدفاع

أعرب ممثل النيابة العامة صباح السبت الموافق الأول من شهر أبريل من خلال المرافعة التي قام بها أمام المحكمة بالقاهرة، والتي كانت برئاسة المستشار حسن فريد، وفيها يتم محاكمة حوالي 67 شخصا متهمين باغتيال هشام بركات النائب العام، وكانوا يخططون أيضا لقتل شيخ الأزهر ووزير الدفاع وآخرون من الشخصيات البارزة في الدولة، وقد قاموا بتجهيز أربعة من العبوات الناسفة لذلك.

وسوف يتم عقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، والمستشار فتحي الروينى، والمستشار خالد حماد، وبعض من طاقم السكرتارية الخاص به وهم أيمن القاضي وممدوح عبد الرشيد.

وقام ممثل النيابة العامة أثناء مرافعته، بالتأكيد أن الأشخاص المتهمون قد قاموا بالتخطيط باستهداف قتل وزير الدفاع في شارع الجلاء، وحتى يقوموا بالتشويش على ذلك فجروا عبوات ناسفة، بالإضافة إلى تخطيطهم لتفجير موكب وزير الدفاع ولكن لم يتمكنوا من ذلك.

هؤلاء الأشخاص متهمون أيضا بانضمامهم لجماعة تم تأسيسها بشكل مخالف للقوانين، والقيام بارتكاب بعض الجرائم الأخرى وحيازة أسلحة غير مرخصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *